السيسي يودع ولي العهد السعودي عقب ختام زيارته لمصر

السيسي يودع ولي العهد السعودي

السيسي يودع ولي العهد السعودي

حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على توديع الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، عقب ختام زيارته إلى مصر التي بدأت مساء أمس الاثنين.

 

وعقب توديع ولي العهد السعودي والوفود المرافق له في مطار القاهرة الدولي، حيث توقف الرئيس السيسي بصحبة اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة والسفير السعودي في القاهرة أسامة بن أحمد نقلي.

 

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم مؤسسة الرئاسة، بأن الرئيس السيسي وولي العهد السعودي توافقا على أهمية القمة المرتقبة التي تستضيفها السعودية بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق والولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن لقاء الرئيس السيسي مع ولي العهد السعودي تناول التباحث حول سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية لا سيما على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري.

 

من جانبه أكد الرئيس السيسي الحرص على الاستمرار في تعزيز التشاور والتنسيق مع شقيقيه ملك السعودية وولي العهد تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك، مرحبًا بالأمير محمد بن سلمان ضيفا عزيزا في بلده الثاني مصر طالبا نقل تحياته إلى أخيه الملك سلمان بن عبد العزيز.

 

وأشاد الرئيس السيسي بالتطور الكبير والنوعي الذي شهدته العلاقات المصرية السعودية في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية، مشددًا على الحرص على الاستمرار في تعزيز التشاور والتنسيق مع شقيقيه ملك السعودية وولي العهد تجاه مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك والنمو الملحوظ في معدل التبادل التجاري وحجم الاستثمارات السعودية في مصر.

 

من جهته أكد الأمير محمد بن سلمان التزام السعودية بتعميق التحالف الاستراتيجي الراسخ مع مصر بما يعزز من وحدة الصف العربي والإسلامي المشترك في مواجهة مختلف التحديات، مشددًا استمرار وتيرة التشاور والتنسيق الدوري والمكثف بين مصر والسعودية حول القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

 

وأشار متحدث الرئاسة إلى أن الأمير محمد بن سلمان نقل إلى الرئيس السيسي تحيات أخيه العاهل السعودي وأكد أن زيارته الحالية لمصر تأتي تعزيزا لمسيرة العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين.