الدفاع البريطانية: أكثر من 12 ألف شخص عبروا بحر المانش من فرنسا في 2022

أعلنت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم السبت، أن إجمالي أعداد الأشخاص الذين عبروا القنال الإنجليزي (بحر المانش) من الساحل الفرنسي في قوارب صغيرة بلغ حتي الان 12 ألف شخص.

 

ووفقا لوزارة الدفاع البريطانية بحسب ما أوردته صحيفة ( ذا جارديان) البريطانية عبر موقعها الإلكتروني، فإن نحو 231 شخصا وصلوا أمس الجمعة في خمسة قوارب صغيرة ما رفع إجمالي عدد الأشخاص الذين وصلوا بريطانيا من فرنسا منذ مطلع يناير الماضي 12 ألف و 159 شخصا.

 

وردا علي سؤال وجه لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بشأن الأرقام التي سيستخدمها للحكم علي فعالية سياسة ترحيل طالبي اللجوء إلي رواندا، أوضح أنه لن يعطي أرقاما، مشيرا إلي أنها "سياسة إنسانية".

 

وبحسب الصحيفة البريطانية، فإن الأسبوع الأكثر ازدحاما للعبور كان من 11 إلي 17 أبريل الماضي عندما تم إحضار 1792 شخصًا إلي البلاد عبر بحر المانش.

 

يذكر أن سياسة جونسون التي تستهدف ردع طالبي اللجوء في المملكة المتحدة، تعرضت لانتكاسة منتصف يونيو الجاري بعد أن تمكنت دفعة من المهاجرين كانت في عداد أول رحلة ترحيل إلي رواندا، من الحصول علي إرجاء قانوني في الدقائق الأخيرة.

 

ومنعت الرحلة الممولة من دافعي الضرائب بقيمة 500 ألف جنيه استرليني أي ما يعادل 600 ألف دولار أمريكي قبل دقائق من موعد إقلاعها، بعد تدخلات قامت بها "المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان".

 

من جانبها، أصرت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل في ذلك الوقت، علي تأكيد أن الخطة ستبقي قائمة، قائلة إنه "سيتم وضع عدد من الأفراد الذين أخرجوا من الطائرة علي متن الرحلة المقبلة"، مشيرا إلي أنه لن يتم التراجع عما تعتبره المملكة المتحدة التصرف الصحيح والانجاز لخطط البلاد.