عاجل| إحالة أوراق المتهم بقتل نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة للمفتي

جزء من المحكمة

جزء من المحكمة

قررت محكمة جنايات المنصورة، اليوم الثلاثاء، إحالة أوراق محمد عادل؛ الطالب المتهم بقتل زميلته نيرة أشرف أمام بوابة جامعة المنصورة، إلى فضيلة المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وتحديد جلسة 6 يوليو للنطق بالحكم.

جاء الحكم في ثاني جلسات المحاكمة اليوم، التي ترأسها المستشار بهاء الدين المري؛ رئيس محكمة جنايات المنصورة، وذلك بعد أن تم الاستماع إلى أقوال المتهم في الجلسة الأولى، ولمرافعة النيابة والدفاع في الجلسة الثانية.

وتوجهت أسرة الطالبة نيرة أشرف، صباح اليوم، من منزلها بمدينة المحلة، متجهين إلى مقر محكمة جنايات المنصورة، لحضور ثاني جلسات محاكمة المتهم بقتل ابنتهم، استعدادا لبدء نظر ثاني جلسات محاكمته، حيث نظرت الجلسة داخل محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار بهاء المري، ذلك بعد إحالة المتهم للنيابة العامة التي قررت إحالته إلى محكمة الجنايات، ضمن نص أمر الإحالة في القضية رقم 1409 لسنة 2022 جنح أول المنصورة.

وقالت النيابة العامة إنه في يوم 20/6/2022 بدائرة قسم أول المنصورة؛ محافظة الدقهلية، قتلت المجني عليها نيرة أشرف عبدالقادر؛ الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية الآداب، وذلك عمدًا مع سبق الإصرار، وأكدت أن المتهم عقد العزم على قتلها انتقاما منها لرفضها الارتباط به وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها على ذلك.

وذكرت النيابة، أن المتهم قتل المجني عليها مع سبق الإصرار والترصد، حيث وضع مخططا لقتل نيرة وحدد موعدًا لارتكاب جريمته ليقينه من تواجدها بها وعين يومئذ الحافلة التي تستقلها وركبها معها، وعزم النية على القتل وأخفى سكينًا بين طيات ملابسه وتتبعها حتى من أن وصلت أمام الجامعة باغتها من ورائها بعدة طعنا، مؤكدة أن المتهم  عندما سقطت الفتاة على الأرض، ذبح عنقها قاصدا إزهاق روحها، محدثا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها.