مؤتمر اليورومني يواصل أعماله وسط تفاؤل واسع بمستقبل الاستثمار فى مصر

                                         

واصل مؤتمر اليورومني (مصر 2018) أعماله اليوم ولليوم الثاني بحضور مكثف من الاقتصاديين ورجال الاعمال والمصرفيين وممثلي الشركات والهيئات المالية الدولية.

 

وعكس الحضور الواسع للاقتصاديين في المؤتمر حالة من التفاؤل الشديد التي تحيط بالاقتصاد المصري ورغبة رؤوس الأموال الأجنبية في الاستثمار وتعزيز الشراكة التجارية مع السوق المصري.

 

وغاب عن جلسات اليوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بسبب سفره للخارج وحضرت بدلا منه الدكتورة دينا برعي مستشار الوزير والتي ألقت كلمة عن جهود الوزارة في تحسين جودة التعليم ورفع كفاءة التنمية البشرية.

 

وفاجأت إدارة المؤتمر الحضور بتعديل برنامج المؤتمر للمرة الثالثة والإعلان عن أن الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتعاون الدولي سوف تختتم أعمال المؤتمر.

 

وسادت ردود فعل إيجابية بين الحضور عن نتائج أعمال اليوم الأول والذي كان أبرز المتحدثين فيه الدكتور محمد معيط وزير المالية والذي كشف عن معدلات جيدة متوقعة في معدل النمو الاقتصادي في مصر خلال العام الجاري والذي سوف يسجل ما يقرب من 6%.

 

كما حرص الدكتور معيط على الإشادة بشجاعة القيادة السياسية في اتخاذ قرارات الإصلاح الاقتصادي الصعبة، متوقعا أن تجني مصر ثمارا جيدة للاصلاح خلال فترة وجيزة.

           

وتضمن اليوم الثاني مناقشات واسعة حول التطور الإيجابي الواسع الذي شهده سوق المال في مصر وقدرته المتزايدة على جذب الاستثمار بفضل الثقة التي يتمتع بها الاداء الاقتصادي نتيجة الإصلاحات الجادة والمحورية التي جرت مؤخرا.