الحصاد مصر تحذر.. الأهلي يعاني في الخطوط الخلفية

??????

??????

تمكن النادي الأهلي، من تدعيم صفوفه بشكل قوي وتحديداً الخطوط الأمامية، خلال الفترة المقبلة، ليستعيد الفريق شكله وبريقه الهجومي ويظهر ذلك محلياً بشكل واضح، حيث حقق الفريق 7 انتصارات متتالية، ليواصل الصراع مع الزمالك وبيراميدز على لقب الدوري.

ورغم التدعيمات الهجومية، ولكن يظل هناك صداع مزمن للفريق في عدد من المراكز الهامة على النحو التالي، حيث يفتقد الأهلي البديل المناسب:

1-مركز حراسة المرمى:

سيعاني النادي الأهلي، خلال الـ7 أسابيع المقبلة، من عدم وجود حارس بديل على مستوى قريب من الحارس الأساسي، وذلك بعد إصابة شريف إكرامي بتمزق في السمانة، بالتزامن مع إجهاد الحارس الأساسي محمد الشناوي بالإضافة إلى تراجع مستواه.

في الوقت الذي اثبتت الفترة الماضية، عدم تأقلم أو انسجام الحارس علي لطفي مع القلعة الحمراء، بعد حصوله على الفرصة في عدد من المباريات.

2-خط الدفاع:

يعاني هذا المركز في القلعة الحمراء، من وجود خلل واضح بسبب قصر قامة المدافعين، بشكل عام، نتحدث عن أيمن أشرف ومحمد هاني الذي يشارك في هذا المركز احيانا، وايضا الوافد الجديد ياسر إبراهيم.

وعلى الناحية الأخرى، يعاني الثنائي محمد نجيب ورامي ربيعة، من إصابات قوية خلال الفترة الطويلة الماضية، كما هناك غموض بشأن مستقبلهم مع الفريق، حيث يتردد أنباء بشأن رحيل ربيعة في نهاية الموسم في ظل الإصابات الكثيرة التي مازالت تؤثر على مستواه الفني، كما اقترب محمد نجيب من الاعتزال بنهاية الموسم ايضا.

ولذلك يصبح المارد الأحمر، مطالب بشدة بترميم خطوطه الخلفية في المستقبل القريب، سواء مركز حراسة المرمى، أو خط الدفاع.