ورشة عمل لدعم المشاركة والتطوع بمراكز الشباب ومهارة القائد

ورشة عمل حول دعم المشاركة والتطوع بمراكز الشباب ومهارة القائد في تنفيذ برامج تدعو إلي المساواة.

نفذت إدارة البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة برنامج " الاستقطاب الفكري ومحاربة الفكر الهدام"إدارة البرلمان بحضور  مشرفي الأنشطة بمراكز الشباب ، ويستمر البرنامج خلال الفترة من ١١/٢٧  حتي ١١/٣٠ بقاعة المديرية للإجتماعات.

حاضر الورشة عبدالله شعبان مدير اداره البرلمان والتعليم المدني بالمديريه وتحدث عن أهداف برلمان الشباب والطلائع وهي تنمية الوعي السياسي ، دعم روح المشاركة ، تنمية القدرة الحوارية لدي الشباب ، وحرية التعبير عن الرأي وقبول الرأي الأخر ، ومساهمة البرلمان في إعداد وتأهيل الشباب للمشاركة في العمل العام.

كما تناول دكتور ناصر السيد ورشه عمل حول مهارة القائد في تنفيذ برامج تدعو إلي المساواة ونبذ العنف والتطرف ووضع خطط لها ، تعرف القائد ، وأسرد صفات القائد الناجح "التواصل الجيد _ تحمل المسئولية _ التعاطف والطموح " ، والفرق بين القائد والمدير ، ونبذ العنف ، وطرق نبذ العنف.

أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية في كلمتة سابقا أن التطرف الفكري من الظواهر التي تهدد أمن المجتمع ،  فلابد من وضع أسس سليمة وقواعد عامة للسلوك السليم والبعد عن الأفكار الهدامة التي تستهدف شبابنا ، وأن ضعف التونسية الفكرية هو أحد أسباب التطرف الفكري لدي البعض وأن مراكز الشباب لها دور كبير في محاربتة، لأنها تعتبر أماكن لنشر أي فكر ، ومن هنا فلابد من إقامة ندوات دينية توعوية للشباب للدعوة الي الألتزام بالفكر الوسطي ، وتصحيح المفاهيم الخاطئة ، ومكافحة الأفكار الغريبة.

يهدف البرنامج إلي تزويد المشرفيين بأهمية الإلتزام بالفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم الخاطئة ، ومكافحة الأفكار الغريبة التي تريد هدم المجتمع

يمين الصفحة
شمال الصفحة