بالأرقام.. استصلاح توشكى والعوينات يفوق خطط التسعينات| إنفوجراف

صورة تذكارية للرئيس السيسي أمس

صورة تذكارية للرئيس السيسي أمس

سلط مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، الضوء على الإنجاز في توشكى، في إنفوجراف له تحت عنوان: استصلاح "توشكى" و"العوينات" إنجاز يفوق حجم خطط التسعينيات.

وبحسب الإنفوجراف، فإن مصر زرعت فيهما خلال الـ 8 أعوام الأخيرة أضعاف ما تم زراعته هناك خلال 15 عامًا من تدشينها، مشيرًا إلى أن الحجم المستهدف الانتهاء من زراعته بالمشروعين مع نهاية عام 2024 نحو مليون فدان، مقابل 700 ألف فدان كان مخططا تنفيذها عند تدشين المشروعين في 1997.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته بافتتاح موسم حصاد محصول القمح بمشروعات "شرق العوينات"، أمس الأحد، عزم الدولة على الاستمرار في تشييد المشروعات القومية الزراعية، لما لها من دور كبير في توفير المحاصيل الاستراتيجية كالقمح، وذلك لتحقيق الأمن الغذائي للمصريين.

وأشار إلى أن الفرصة متاحة لرجال الأعمال والمستثمرين لمشاركة الدولة في المشروعات الزراعية المختلفة، بشرط الحفاظ على حجم الأراضي المستصلحة والدورة الزراعية التي تخدم زراعة المحاصيل الاستراتيجية.

ولفت الرئيس السيسي، إلى أن حجم مساحة الزراعات التي تستهدفها الدولة في "توشكى" و"العوينات" يوازي حجم مساحة 3 محافظات مجتمعة، بما يشير إلى حجم الجهد المبذول لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية المختلفة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة