الزراعة: جهود الدولة ساهمت في استقرار أسعار الأعلاف| فيديو

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي بوزارة الزراعة، أن الدولة عملت على توفير خامات مدخلات الأعلاف منذ أكتوبر 2022، فضلًا عن التأكد من وصول الأعلاف المفرج عنها من الجمارك للمربين بأسعار مناسبة.

وقال "القرش"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيماء موسى، ببرنامج "بيزنس"، المذاع على قناة صدى البلد، إن البنك المركزي لم يتأخر في توفير الدولار المطلوب لدخول الشحنات، وكذا تابع مجلس الوزراء ملف الأعلاف، مما أسفر عن الإفراج عن أكثر من 7 مليون طن أعلاف.

وذكر: "من ضمن المفرج عنه، 5 مليون طن تم الإفراج عن ذرة من الفترة من أكتوبر 2022 وحتى أغسطس 2023، كما تم الإفراج عن 2 مليون طن من الصويا"، موضحًا أنه يتم الإفراج بشكل دوري عن الأعلاف، الأمر الذي يؤكد أن الدولة جادة في توفير الأعلاف.

وأشار إلى أن الدولة وفرت حوالي 3.4 مليار دولار لتوفير خامات الأعلاف، كما أن الوزارة تعمل على التوسع في المساحة المزروعة في المحاصيل العلفية، متابعًا: "وزارة الزرعة لأول مرة تطبق منظومة الزارعة التعاقدية التي تشمل الذرة وعباد الشمس والصويا وعباد الشمس".

وصرح "القرش"، بأن توفير خامات الأعلاف ينعكس على استقرار الأسعار، مما ساهم في عودة العديد من المربيين إلى العمل مرة أخرى، واستقرار الأسعار بشكل مباشر وتوفير فرص العمل، كما أن توافر الذرة خلال موسم الحصاد المقبل يزيد من استقرار الأعلاف.

يمين الصفحة
شمال الصفحة