خلال لقاء مع "الملا"

إيناب سيبترول التشيلية: نعتزم ضخ ٧٠ مليون دولار لحفر آبار تنموية واستكشافية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال لقاء له مع دينيس أبو دينين رئيسة شركة إيناب سيبترول التشيلية، أنشطة الشركة في مصر بمناطق امتيازها بالصحراء الغربية، وخططها خلال الفترة المقبلة، لا سيما بعد استحواذها على منطقة امتياز جديدة مؤخرًا.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، اليوم الإثنين، شدد "الملا"، على أن الأولوية الأهم لقطاع البترول هي زيادة الإنتاج المحلي، بهدف الاستمرار في توفير احتياجات السوق المحلي من الغاز والبترول، بجانب مشروعات القيمة المضافة، موضحًا أن مصر تمتع بفرص استثمارية واعدة في مجال البترول والغاز، وبنية تحتية قوية.

وذكر الوزير، أن البنية التحتية تضمن مرونة كافة الأنشطة البترولية، في ظل منظومة التكامل التي يطبقها القطاع بالتعاون مع شركائه الأجانب.

فيما كشفت رئيسة إيناب سيبترول، عن انتهاء عمليات البحث السيزمي في منطقة غرب عامر بالصحراء الغربية، والتي استحوذت عليها الشركة مؤخرًا تمهيدًا لبدء عمليات الحفر خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت رئيسة الشركة، عن اعتزامها ضخ استثمارات تقدر بحوالي ٧٠ مليون دولار خلال العام الجاري لحفر ٤ آبار تنموية و٣ آبار استكشافية بمناطق شهد وشمال شرق شهد والزهراء، منوهة إلى تنفيذ مبادرة للطاقة المستدامة بمنطقة شمال رأس قطارة لتقليل الاعتماد على السولار وزيادة الاعتماد على الغازات المصاحبة في توليد الكهرباء.

وأكدت رئيسة الشركة، على اعتزازها بالعمل في مصر واعتزامها الاستحواذ على المزيد من مناطق الامتياز والتوسع في أنشطتها، كما تطرقت إلى مشاركات الشركة للمساهمة المجتمعية في مناطق عملها بواسطة توفير برامج تدريبية وورش عمل للسكان، بالإضافة إلى عمليات ترميم للمدارس والمباني السكنية، وتوفير معدات ومستلزمات طبية للمستشفيات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة