ارتفاع عدد ضحايا الصهيون على فلسطين إلى 28 ألفا و473 شهيدا

غزة

غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية،  خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 28473 شهيدا، و68146 مصابا منذ 7 أكتوبر.

كما أكملت الصحة الفلسطينية، أن الاحتلال ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 133 شهيدا و162 مصابا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وخلال ذلك أكد المتحدث الإقليمي باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونسيف"، عمار عمار، أن الوضع في مدينة رفح الفلسطينية كارثي على جميع المقاييس، حيث يواجه عدد هائل من الفلسطينيين فى تلك المنطقة المكتظة ظروفا لا إنسانية وغياب للخدمات الأساسية للبقاء على قيد الحياة.

ومن جانبه قال عمار - في مداخلة خاصة لقناة "القاهرة" الإخبارية، منذ قليل - "إن أى عملية عسكرية فى مدينة رفح الفلسطينية، التي يتواجد بها 20 ألف نسمة فى كل كيلومتر مربع؛ ستؤدي إلى آثار كارثية كبيرة تهدد حياة الأطفال والمدنيين، وتعرقل قدرة المنظمات الدولية علي تقديم المساعدات اللازمة".

وأكملت أن منظمة اليونسيف تعمل على تقديم المساعدات اللازمة للفلسطينيين فى فلسطين،  لإبقاء المدنيين على قيد الحياة لكنها غير كافية، كما أنها طالبت المانحين بتقديم الدعم اللازم لتوفير الاحتياجات الإنسانية وبرامج الدعم النفسي للأطفال في غزة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة