الجامعة العربية: مصر لن تسمح باقتحام حدودها الشرقية أو التهجير القسري للفلسطينيين| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدولة العربية، أن تهجير الفلسطينيين من أرضهم إلى سيناء، جريمة يرفضها القانون الدولي، ولو صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بذلك فسيحاكم في كل المحاكم.

وقال "أبو الغيط"، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى في حوار خاص على قناة صدى البلد، إن "نتنياهو"، يمضي في تدمير فلسطين بالكامل، ما أجبر الفلسطينيين الاتجاه نحو الحدود خوفًا من القتل، وهذا هو مخطط نتنياهو.

وأشار إلى أن إسرائيل تريد أن تضرب الفلسطينيين في مصر لو تم تهجيرهم، وهذا أدعى لمواجهة عسكرية مصر مع تل أبيب، مضيفًا: "الأوروبيون والأمريكان يدركون خطورة مخطط تل أبيب، ونبه وزراء خارجية مجموعة السبع على ضرورة عدم تهجير الفلسطينيين إلى رفح؛ حتى لا يحدث صدام في المنطقة".

وصرح "أبو الغيط"، بأنه حال محاولة "نتنياهو"، تهجير الفلسطينيين إلى رفح فيعد اعتداء على مصر، مؤكدًا: "نرفض أي محاولات لاقتحام الحدود بأي شكل، والفلسطينيين لن يوافقوا على ترك أراضيهم".

وشدد "أبو الغيط"، على أن مصر لن تسمح باقتحام حدودها الشرقية أو التهجير القسري بجهود الدولة والقوات المسلحة؛ لأنه يستهدف القضاء على الدولة الفلسطينية.