تراجع أسعار الأسماك في بورسعيد بعد حملة مقاطعة دشنها الأهالي| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

قال محمد الغزاوي مراسل قناة صدى البلد، إن سكان محافظة بورسعيد على مدار اليومين الماضيين قدموا ملحمة في مقاطعة شراء الأسماك؛ بسبب ارتفاع أسعارها المبالغ فيها.

وأوضح "العزاوي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي، عبر قناة صدى البلد، أن المحافظة أصبحت قبلة للزائرين من كل محافظات مصر لتناول الأسماك، لافتًا إلى أن سعر كيلو السمك في بورسعيد تجاوز 250 جنيهًا.

وذكر: "شباب بورسعيد دشنوا حملة لمقاطعة شراء الأسماك، وهذه الحملة نجحت في عدم إقبال المواطنين على الشراء الأسماك، والأسعار تراجعت في اليوم الأول من المقاطعة بنسبة 60%، وفي اليوم الثاني بنسبة تصل إلى 75%، بالإضافة إلى عدم إقبال المواطنين على الشراء في الأسواق".

وأشار إلى أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد تضامن مع الأهالي في المقاطعة، والمواطنين رفضوا تماما فكرة عروض اليوم الواحد بشأن تخفيض الأسعار، مطالبين بتراجع الأسعار بصورة دائمة.

وأكد "الغزاوي"، أن المغالاة التي تسبب فيها التجار في بورصة الأسماك، تؤدي إلى ارتفاع الأسعار في كافة المحافظات، مضيفًا: "مقاطعة أهالي بورسعيد لشراء الأسماك سمعت في عدد من محافظات القناة".