وزير التموين يتابع مع الغرف التجارية موقف تراجع الأسعار أولًا بأول

أرشيفية

أرشيفية

أجرى معاون وزير التموين والمتحدث الرسمي أحمد كمال، جولة تفقدية على بعض الأنشطة التجارية للتأكد من نسب التخفيضات على السلع الغذائية، بناء على توجيه من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وقال "كمال"، إنه أثناء الجولة التفقدية تمت ملاحظة أن التخفيضات على أسعار زيوت الطعام وصلت إلى ٣٦٪، وباقي السلع تفاوت التخفيض بها ما بين ٣٠٪ إلى ٣٥٪.

ولفت إلى أن السكر يتوافر بكل السلاسل التجارية والسوبر ماركت بسعر تتراوح ما بين ٣٥ جنيهًا إلى ٣٨ جنيهًا للكيلو، وأسعار الأرز تبدأ من ٢٩ جنيها للكيلو، والمكرونة تبدأ من ١١ جنيها، والتخفيضات بالألبان والجبن تفاوتت ما بين ١٥ إلى ٢٠٪.

وأكد أن وزير التموين وجه الأجهزة الرقابية والمدرسات والإدارات التابعة هي المرور الدائم علي كافة الأنشطة التجارية للتأكد من التخفيضات الموجودة علي السلع وكذلك جوده السلع، موضحًا أن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن ويتخطى ٦ أشهر في أغلب السلع.

وحث "كمال"، المواطنين على الاستفادة من نسب التخفيض والتنافسية الموجودة بين السلاسل والمحال التجارية، مؤكدًا أن خفض الأسعار جاء بعد الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية والمشاريع الاستثمارية والإفراجات الجمركية التي نفذتها الدولة.

وأشار "كمال"، إلى أن التخفيضات على السلع تتزامن مع التخفيضات علي السلع المعمرة ما بين ٢٥٪ إلى ٣٠٪، مضيفًا: "الاتحاد العام للغرف التجارية في اجتماعات مستمرة مع وزير التموين لمراجعة موقف تخفيض الأسعار أولًا بأول".