وزير المالية يتطلع إلى تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري مع اليابان

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً مع محافظ بنك اليابان الدولي هاياشي نابوميتسو، على هامش مشاركتهما في المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد بالسعودية.

وأكد وزير المالية، تقديره للدور التنموي للاستثمارات اليابانية في مصر، لا سيما في مجال التنمية البشرية، متطلعًا إلى تعميق التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر واليابان لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال وزير المالية: "لدينا نماذج عديدة للشراكات الناجحة مع الجانب الياباني خاصة في مجالات الاستثمار الأخضر والصحة والتعليم، حيث يتم تنفيذ العديد من المشروعات المشتركة مثل: المدارس اليابانية والجامعة اليابانية، والتأمين الصحي الشامل، ومترو الأنفاق، ومشروعات الغاز والبترول والعديد من البرامج الأخرى".

ولفت "معيط"، إلى طرح مصر أول إصدار سندات خضراء في السوق اليابانية على نحو أسهم في جذب شرائح جديدة من المستثمرين المهتمين بالاكتتاب في السندات ذات البعد البيئي.

ودعا وزير المالية، مجتمع الأعمال الياباني للاستفادة من الفرص الاقتصادية التنافسية بمصر، والاستثمار بقوة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، لا سيما في ضوء توفر حوافز غير مسبوقة لتمكين القطاع الخاص المحلي والأجنبي، من قيادة عملية النمو الاقتصادي الغني بالوظائف، بما يساهم في دفع عجلة الصناعة والإنتاج وزيادة الصادرات. 

وتطلع "معيط"، إلى دور أكبر للمؤسسات المصرفية العالمية في دعم الأهداف التنموية والتحول للاقتصاد الأخضر، مشيرًا إلى أن مصر طورت منظومتي الإيرادات والضرائب لتشجيع التحول للأنشطة المستدامة، كما نجحت في وضع حزمة متكاملة من الإجراءات لدفع جهود التحول إلى الاقتصاد الأخضر.