وزير قطاع الأعمال يتابع تركيب الماكينات بمصنع غزل "4" بالمحلة| صور

جانب من الجولة

جانب من الجولة

أجرى الدكتور محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، اليوم الأحد، زيارة مفاجئة إلى شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، بحضور المهندس أحمد شاكر رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، والمهندس أحمد بدر العضو المنتدب التنفيذي لشركة غزل المحلة.

وتهدف الزيارة، إلى الوقوف على مستجدات أعمال التنفيذ والانتهاء من تركيب الماكينات الخاصة بالمصانع وخطة التشغيل الخاصة بمصنع "غزل 4"، في ضوء الإقبال الكبير على منتجاته من أجود أنواع الغزول الرفيعة، والتعاقد على تصدير إجمالي الإنتاج حتى نهاية العام الجاري.

وتفقد "عصمت"، مصنع "غزل 1" الذي يعد أكبر مصنع للغزل في العالم من حيث عدد المرادن "تحت سقف واحد"، والبالغ عددها نحو 183 ألفا مردن، ويقع على مساحة أكثر من 62 ألف متر، وتبلغ طاقته الإنتاجية 30 طن غزل يوميًا.

وتابع الوزير، الأعمال النهائية بالمصنع وتركيب الماكينات الحديثة استعدادًا لبدء التشغيل التجريبي خلال الفترة القليلة المقبلة، ومستجدات خطة تدريب العاملين على استخدام الآلات والمعدات التي تعمل بتكنولوجيا متقدمة، وموقف توفر مستلزمات الإنتاج من الأقطان اللازمة للتشغيل، فضلًا عن دراسات السوق وخطط تسويق وبيع المنتجات محليًا وخارجيًا.

وتضمنت الجولة، مراجعة سير العمل بمصنع "غزل 4"، الذي يعد أول المصانع الجديدة في مشروع التطوير، بإجمالي 71808 مرادن، وبطاقة إنتاجية تبلغ 15 طن غزل/ يوم، بجانب متابعة الأعمال الجارية في مختلف محاور مشروع التطوير وجميع مواقع العمل، ومنها ومصانع لنسيج والصباغة والتجهيزات محطة الكهرباء وغيرها، حيث تحتل شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، نحو 40% من إجمالي استثمارات المشروع.

كما تابع الوزير، مواعيد الانتهاء وجداول التشغيل التجريبي والافتتاحات للمصانع الجديدة، مؤكدًا ضرورة الالتزام بتلك التوقيتات والمتابعة اليومية للتصدي لأي معوقات تحول دون ذلك، بجانب مناقشة خطة تشغيل المصانع القائمة والتعديلات المطلوبة في خطوط الإنتاج للوفاء بمتطلبات العملاء وتسويق المنتج وتوفير قطع الغيار وأعمال الصيانة الدورية لزيادة الإنتاج طبقا للعقود المبرمة.

وأكد وزير قطاع الأعمال، الحرص الدائم لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في شتى القطاعات التابعة في ضوء وثيقة سياسة ملكية الدولة، لا سيما في المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج بجميع مراحله.

وأشار "عصمت"، إلى توفير كميات الأقطان التي تلبي الاحتياجات التشغيلية للمصانع والتواصل مع شركاء العمل من القطاع الخاص لتوفير احتياجاتهم من أجود الغزول الرفيعة اللازمة للصناعة بدلا من استيرادها بالإضافة إلى التصدير كهدف رئيسي.