وزير المالية يدعو الأشقاء السعوديين للاستثمار في مصر

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الدكتور محمد معيط وزير المالية، مع نظيره السعودي محمد عبد الله الجدعان، على هامش مشاركتهما بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في السعودية تحت شعار: "نعتز بماضينا ونرسم مستقبلنا: الأصالة والتضامن والازدهار".

أكد "معيط"، الحرص على تبادل الخبرات في مختلف مجالات السياسات المالية؛ لتعزيز فرص التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين، وتنسيق الرؤى والمواقف المشتركة لمواكبة التطورات المالية والاقتصادية إقليميًا ودوليًا؛ امتدادًا للروابط التاريخية العميقة، بما يُحقق الاستثمار الأمثل لفرص تطور ونماء العلاقات الثنائية بمختلف القطاعات.

وقال "معيط"، إن التعاون يحقق المصالح المشتركة في إطار التجارب الوطنية والمستهدفات التنموية وفقًا لرؤى «٢٠٣٠» بالبلدين، لا سيما في ضوء ما تشهده الساحة الدولية من تحديات غير مسبوقة؛ اتصالًا بالأزمات العالمية والإقليمية المتتالية، التي تزايدت حدتها مع اندلاع الحرب بأوروبا والحرب فى غزة.

وأشار وزير المالية، إلى أن العلاقات الاستثمارية والتجارية بين مصر والسعودية، على مختلف الأصعدة خاصة ما يتعلق بالجوانب التي تحظى بتاريخ حافل من الشراكات الثنائية التنموية.

ودعا "معيط"، الأشقاء السعوديين للاستثمار في مصر، والاستفادة من حوافز الإنتاج والتصدير، في ظل حرص الحكومة على تحفيز القطاع الخاص وتعميق مشاركته في الأنشطة الاقتصادية والتنموية، وزيادة مساهماته في الناتج المحلي، عبر حزمة من التدابير والإجراءات والمبادرات الأكثر فعَّالية، واستهدافًا لنمو اقتصادي مستدام مدفوعًا بمزيد من الاستثمارات الخاصة، وفرص العمل المنتجة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة