بينها الصادرات والدواجن.. وزيرا الزراعة بمصر والسعودية يبحثان مجالات التعاون

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الأربعاء، مع المهندس عبد الرحمن الفضلى وزير البيئة والمياه والزراعة بالسعودية؛ لمناقشة التعاون المشترك بين البلدين في مجال تبادل السلع الزراعية.

جاء اللقاء، على هامش ترأس "القصير"، للجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "اكساد"، والمشاركة في اجتماعات الجمعية العمومية بالمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالعاصمة السعودية الرياض.

وأشار وزير الزراعية، إلى أن هناك تفاهمًا كبيرًا ينعكس بالإيجاب على تسهيل الإجراءات وحل كل المشكلات فورًا أمام حركة التبادل التجاري الزراعي بين البلدين، موضحًا أن الصادرات الزراعية المصرية إلى المملكة تمثل نسبة كبيرة من إجمالي صادرات مصر للخارج، لا سيما دول الخليج العربي.

وبحث الوزيران، زيادة حجم تبادل السلع الزراعية في السلع التي لها ميزة تنافسية في البلدين، والتعاون في مجال الخدمات البيطرية والاستعانة بالأطباء البيطريين المصريين للعمل في السعودية، وتجديد اتفاقية التعاون المشترك في هذا الشأن، وملف تصدير الأسماك إلى السعودية.

وناقش الوزيران أيضًا، التعاون في مجال تصدير الدواجن وبيض التفقيس، خاصة بعد حصول عدد كبير من مزارع الدواجن المصرية على اعتماد منظمة صحة الحيوان العالمية باعتبارها خالية من إنفلونزا الطيور، فضلًا عن بحث تصدير الخيول العربية الأصلية ونحل العسل ومكافحة الآفات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة