ابدأ لتطوير الصناعة: المبادرة وصلت لإجمالي استثمارات تتخطى 62.5 مليار جنيه

أرشيفية

أرشيفية

أكد المهندس خالد حسن مدير تطوير الأعمال بمبادرة "ابدأ" لتطوير الصناعة، أن أهداف المبادرة منذ انطلاقها العامين الماضيين، تتمثل في توفير الفاتورة الاستيرادية وتوطين الصناعات الحديثة وجذب استثمارات أجنبية مباشرة، وتوفير فرص العمل.

وقال "حسن"، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، مع الإعلامي أسامة كمال، عبر شاشة "دي ام سي"، إن تم عمل دراسات بشكل مفصل للواردات المصرية لمدة 5 سنوات، وتم دراسة 84 فرصة استثمارية وتحول 23 فرصة منهم لـ23 مشروع قائم، ومنهم من بدأ في الإنتاج.

وذكر "حسن": "تتكون المرحلة الثانية من 24 مشروعات، كما يتم العمل على دعم الصناعة عبر دعم المصنعين القائمين في مواجهة التحديات سواء لها علاقة بالإجراءات والتراخيص التواصل مع الجهات الحكومية".

وأوضح أن المبادرة تعمل على استغلال أصول الدولة لكي تعمل بالطاقة الإنتاجية القصوى لها، كما أن هناك محور أخر بالمبادرة، وهو التدريب الفني ودعمه، حيث تم إطلاق نموذجين لمدارس التعليم الفني بشكل الجديد في مجال الذكاء الاصطناعي واللوجستيات.

وأعلن "حسن"، أن المبادرة وصلت لإجمالي استثمارات تتخطى 62.5 مليار جنيه معظمهم استثمارات أجنبية مباشرة، مؤكدًا الانفتاح على الشراكة مع المصنعين والمستثمرين ولكن وفقًا لمعايير المبادرة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة