رئيس الوزراء يتابع ملفات الانتخابات والسلع والتعديات على الأراضي الزراعية مع المحافظين| التفاصيل

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أهمية مواصلة الجهود، لتوفير الخدمات المختلفة، وتقديم مختلف التيسيرات للمواطنين لأداء حقهم الدستوري في الانتخابات الرئاسية بسهولة ويسر.

جاء ذلك، خلال ترأسه، اليوم الإثنين، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، لمتابعة الانتخابات الرئاسية، بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وبمشاركة المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

استعرض اللواء محمد حجازي مساعد أمين عام مجلس الوزراء لشئون إدارة الأزمات والكوارث، الجهود التي تقوم بها الغرفة لمتابعة العملية الانتخابية، ضمن عدد من المهام الأخرى التي يتولاها مركز إدارة الأزمات؛ بهدف تيسير أي مصاعب، أو تذليل أي عقبات تواجه المواطنين لدى أداء حقهم الدستوري، وواجبهم الوطني بالمشاركة في التصويت بالانتخابات الرئاسية.

وشكر رئيس الوزراء، المحافظين على جهودهم في توفير الخدمات اللوجستية المختلفة، للتيسير على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم، وفقًا لما طلبته الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدًا ضرورة بذل الجهود حتى تخرج الانتخابات الرئاسية في أفضل صورة.

وأشار "مدبولي"، إلى أن الإقبال الكبير على التصويت يعد خير دليل على وعي المواطنين بالتحديات التي تواجه الدولة حاليًا، لذا هناك إصرار على المشاركة بإيجابية، شاكرًا وسائل الإعلام المختلفة التي تقدم صورة واقعية لما يحدث من إقبال كبير على لجان الانتخابات المختلفة، وحشود رصدتها مختلف القنوات.

من جانبه، أشار وزير التنمية المحلية إلى جهود المحافظين على مستوى الجمهورية في توفير مختلف الخدمات اللوجستية اللازمة لإتمام العملية الانتخابية، وما تم من تنسيق بين مختلف الجهات المعنية، وخاصة وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والصحة، لتجهيز اللجان الانتخابية، تنفيذًا لمتطلبات الهيئة الوطنية للانتخابات، بما يسهم في خروج المشهد الانتخابي بالصورة المطلوبة.

وفي نهاية الاجتماع، تطرق "مدبولي"، إلى عدد من الملفات المهمة التي يجب على المحافظين متابعتها في تلك الآونة، وفي مقدمتها العمل على ضبط الأسواق، ومتابعة أسعار السلع.

وطلب رئيس الوزراء، إعداد تقارير دورية من أرض الواقع عن أسعار السكر، خاصة بعد التحركات والتدخلات الأخيرة لوزارة التموين بضخ آلاف الأطنان في المحافظات، لافتًا إلى أن هناك تحركات وجهودًا أخرى مقدرة في هذا الملف من الأجهزة الرقابية؛ من أجل مواجهة أي ممارسات احتكارية، وهي جهود مجتمعة ستسهم في توازن الأسعار.

وأكد "مدبولي"، ضرورة المتابعة المستمرة والتعامل الحاسم مع أي تعديات على الأراضي الزراعية، حيث إن هذا الملف هو مسئولية كل محافظ، وأن الدولة لن تسمح بأي تعديات جديدة على الأراضي الزراعية، أو استغلال لظروف الانتخابات، مطالبًا المحافظين بالتعامل بكل حزم وحسم مع أي مخالفة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة