حوار.. أحمد ناجي: الشناوي حارس مصر الأول.. ولم اتسبب في إصابة جنش.. وسأعود للمنتخب اذا طلب مني ذلك

الحضري مازال يفتقد لخبرة التدريب.. لم أتوقع الخروج من دور الـ16 في الكان.. واذا طلب مني العودة للمنتخب سأرحب

 

يعتبر أحمد ناجي مدرب حراس منتخب مصر السابق، من أهم مدربين الحراس بالسنوات الماضية بالكرة المصرية، فتح ناجي قلبه في حديث خاص، للحديث عن العديد من الأمور الهامة، بشأن محمد الشناوي ومحمود جنش وعصام الحضري، وعن سبب اخفاق منتخب مصر في كأس الأمم، وموقفه من العودة من جديد لمنتخب مصر.

 

-لماذا لم يصل منتخب مصر بعيداً لكأس الأمم؟

أرى أن احفاق منتخب مصر في كأس الأمم 2019، لم يكن متوقعا وكان لدينا طموحات بالوصول بعيداً في البطولة التي تقام في مصر، والاستفاده من الدعم الجماهير الكبير في استاد القاهرة، ولكن حسابتنا كانت ليست في محلها، والأهم هو علاج الأخطاء بالفترة القادمة والسلبيات، وبناء منتخب قوي جديد ينافس بقوة على تحقيق الألقاب.

 

-وهل كان هناك خلافات وقت البطولة بين أعضاء الجهاز الفني كما تردد؟

لا توجد خلافات والعلاقة بين أعضاء الجهاز الفني للمنتخب كانت جيدة، ولكن لم نتصور أن يودع المنتخب كأس الأمم من دور الـ16، وعشت فترة صعبة بعد البطولة خاصة في ظل حالة الحزن والغضب التي كانت عليها الجماهير المصرية، التي ساندت المنتخب واللاعبين بشكل كبير، وكان هذا الاخفاق هو الأول لي خلال مشواري التدريبي.

 

-وما تعليقك على اتهامك بالتسبب في إصابة محمود جنش؟

حزنت بشدة، فهذا ليس من اخلاقي أو طبيعتي بأن يتم توجيه لي اتهام مثل هذا، وعلاقتي رائعة وأكثر من مميزة مع جنش، وهو يعلم ذلك وادئما انا على تواصل معه بعد الإصابة، وأتمنى أن يعود سريعا للمشاركة بشكل أساسي سواء مع منتخب مصر أو نادي الزمالك، فهو من أفضل الحراس بمصر، ويمتلك امكانيات مميزة بالإضافة إلى الروح القتالية العالية.

 

-وما تعليقك على مستوى محمد الشناوي؟

الشناوي حارس رائع، واعتبره هو الحارس الأول لمنتخب مصر، وتحديدا منذ ودية البرتغال التي خضناها قبل انطلاق مونديال كأس العالم، ووقتها ظهر محمد الشناوي بشكل مميز للغاية، واقنعني بأنه سيكون حارس مصر الأول وبالفعل اثبت ذلك بالفترة الماضية، وكان من أفضل اللاعبين في تشكيل مصر بمونديال كأس العالم، وايضا كان قريب من حصد لقب أفضل حارس في كأس الأمم الأفريقية لولا خروج مصر مبكراً من البطولة.

 

-ولماذا فضلت الشناوي عن جنش؟

الشناوي كان الأفضل في هذا التوقيت من جميع النواحي للمشاركة، وبالمناسبة أنا لم أظلم أي حارس مرمى خلال مشواري التدريبي.

 

-وما تعليقك على أنباء تولي الحضري منصب مدرب حراس المرمى في الجهاز الجديد للمنتخب؟

الحضري لديه تاريخ عملاق في الملاعب، ويمتلك خبرة كبيرة للغاية، ولكن التدريب أمر مختلف تماما، فهو يحتاج إلى معايير أخرى، ومع كامل احترامي وتقديري للحضري، ولكنه يحتاج لبعض الوقت من أجل تولي منصب بحجم مدرب حراس مرمى المنتخب.

 

-وما الفارق بين كوبر وأجيري؟

لا يوجد فرق كبير بين الثنائي، وبالمناسبة أجيري مدير فني جيد جداً، ولكن الأجواء والظروف خلال البطولة وعامل التوفيق لم يكن في صف منتخب مصر.

 

-وكيف ترى تعاقد الأهلي مع مدرب حراس أجنبي؟

ربما فضل السويسري رينيه فايلر وجود جهازه المعاون بجانبه، ولكن ذلك لا يقلل من القدرات التدريبية العالية لطارق سليمان، فالتعاقد مع مدرب أجنبي لا يقلل من قدرات المدربين المصريين، على سبيل المثال محمد الشناوي تألق في المونديال وكأس الأمم تحت قيادة مدرب مصري، ونفس الأمر الحضري حقق أرقام قياسية غير مسبوقة في الأهلي والمنتخب تحت قيادة مدرب مصري.

وسنرى ماذا سيقدم مدرب حراس الأهلي، الأجنبي بالفترة القادمة مع القلعة الحمراء، من أجل الحكم على مستواه.

 

-وأين أحمد ناجي من العودة للنادي الأهلي؟

هناك جهاز فني يعمل بالوقت الحالي، ونتمنى له كل التوفيق، وليس من اخلاقي أن أتحدث عن العودة للأهلي، وهناك أشخاص تعمل.

 

-واذا طلب منك العودة لمنتخب مصر؟

لا استطيع رفض العمل مع منتخب مصر، اذا طلب مني ذلك، واذا لم يحدث فسيكون لدي فرصة جيدة للحصول على قسط من الراحة، حيث لم أفعل ذلك منذ فترة طويلة.

 

-وهل ترى أن المدرب المصري قادر على قيادة الفراعنة للطريق الصحيح؟

المدرب المصري عندما يتولى المسئولية يحقق انجازات، وأرى أن جميع المرشيحن للمنصب، لديهم رؤية فنية وتدريبية مميزة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة