البنك الأهلي: الدولة تتجه نحو الاستثمار في الوجه القبلي

??? ??? ??????????

??? ??? ??????????

قال ممدوح عافية، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري: إن القطاع غير الرسمي يمثل مشكلة كبيرة تحتاج إلى حل جذري وشجاع، مشيرًا إلى أن هناك فرصة ذهبية لامتلاك التكنولوجيا الخاصة بنا، وبناء المعدات الخاصة بنا، شريطة التغلب على التشوهات الإجرائية التي تواجه المشروعات حاليًا.

 

وتابع عافية، خلال قمة مصر الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، أن هناك حاجه ماسة لإجراء نقاش مشترك بين كافة الأطراف الحكومية والجهات المعنية بتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، للوصول إلى رؤية واضحة لزيادة حجم التمويل المقدم إلى تلك المشروعات وفقًا لرؤية واضحة تراعي توجه الدولة نحو الوجه القبلي والحوافز المطلوبة للتشجيع على تموبل المشروعات في هذا الجانب.

 

و أكد، أن هناك حاجه لاستمرار مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في الوقت الحالي، ولكن  يجب أن يوجه هذا الدعم لمن يستحقه، لافتًا إلى أن المبادرة تم طرحها في توقيت مثالي وعبقري، لأن الاقتصاد كان يحتاج إلى دفعة قوية. 

 

وأشار إلى أن هذه المبادرة ساعدت على تأسيس إدارات متخصصة في هذا القطاع، وأصبح هناك نماذج واضحة واقعية لدى البنوك للتعامل مع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ودراسة السوق بشكل واقعي.

يمين الصفحة
شمال الصفحة