إخلاء سبيل رجل الأعمال صلاح دياب من تهمة الاستيلاء علي أراضي الدولة

???? ????

???? ????

 

أكد محامي رجل الأعمال المهندس صلاح دياب، سيد عامر، إنه تم الإفراج عن موكله منذ قليل، وتوجه إلي منزله بـ”منيل شيحة”، وذلك بعد إنهاء إجراءات إخلاء السبيل من سرايا النيابة.

وفي وقت سابق قررت جهات التحقيق، حبس رجل الأعمال صلاح دياب، 15 يومًا علي ذمة التحقيقات، في اتهامه ببناء مصانع دون ترخيص ولتهربه من سداد 11 مليارًا و135 مليون جنيه، حيث ألقي القبض علي رجل الأعمال صلاح دياب، الثلاثاء الماضي، علي خلفية اتهامه بعدد من القضايا المالية، وخضع للتحقيق قبل أن يصدر قرار بحسبه.

يذكر أن قرر المستشار خالد عبد الرحمن، قاضي التحقيق المنتدب في قضايا أراضي طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، بصرف رجلَي الأعمال صلاح دياب، صاحب محلات لابوار ومشروع نيو جيزة، ومحمود الجمال صهر الرئيس الأسبق حسني مبارك، من سرايا التحقيق مع رفع اسميهما من قوائم المنع من السفر، بعد التصالح وسدادهما مبلغ 280 مليون جنيه في قضية أراضي “صن ست هيلز للاستثمار”.

وواجه رجلا الأعمال اتهامات تتمثل في الاستيلاء علي أراضي خاصة بالدولة علي طريق “مصر- إسكندرية” الصحراوي، وتغيير نشاطها من الاستثمار والاستصلاح الزراعي، إلي نشاط سكني وتحويلها إلي منتجعات وقصور وفيلات، بالمخالفة للقانون الذي اشترط أن يكون البناء علي الأراضي الصحراوية بنسبة لا تتجاوز 2? لخدمة أغراض الزراعة، ورفضهما سداد قيمة هذه الأرض وغرامة تغيير النشاط، علي إثرها تم التحقيق ومنعهما من مغادرة البلاد.