الملك سلمان: نعمل لإنجاز مشاريع ضخمة لتسهيل أداء الحجاج والمعتمرين مناسكهم

????? ?????

????? ?????

أكد الملك سلمان، خادم الحرمين الشريفين، أن السعودية حرصت منذ تأسيس أوبك على استقرار أسواق البترول العالمية، كما قامت المملكة بدور محوري لتأسيس واستمرار اتفاق أوبك+.

وأضاف في تصريحات نقلتها فضائية "العربية الحدث"، اليوم الأربعاء، أن السعودية تعمل لضمان استقرار إمدادات البترول للعالم، مشيرا إلى أن رؤية 2030 خارطة طريق لمستقبل أفضل وأسهمت في تحقيق إنجازات وساهمت في تحسين الخدمات الحكومية ورفعت نسبة التملك في الإسكان وعملت على تمكين المرأة وطورت الترفيه والرياضة والسياحة.

كما تابع أنه ينبغي اتخاذ موقف حازم من قبل المجتمع الدولي تجاه المشروع الإيراني، حيث إن النظام الإيراني يتدخل في دول المنطقة ويدعم الإرهاب والتطرف ويؤجج الطائفية.

وقال الملك سلمان، أنه يبذل الغالي والنفيس لخدمة الحرمين، ويعمل لإنجاز مشاريع ضخمة لتسهيل أداء الحجاج والمعتمرين مناسكهم.

وأضاف، أنه حرص على إقامة شعيرة الحج في ظل ظروف كورونا الاستثنائية، وتمكنت المملكة من تقليل الأثر الاقتصادي والصحي لأزمة كورونا.

وتابع، أن السعودية عملت مبكرا لمحاصرة كورونا وأثبتت حرصها على سلامة الإنسان، وتم رصد أكثر من 218 مليار ريـال لدعم القطاع الخاص أثناء أزمة كورونا.

وأوضح ان الدولة تجاوبت مع آثار كورونا الاقتصادية بمبادرات وإجراءات سريعة، ودعمت الجهود الدولية لاحتواء آثار جائحة كورونا.

يمين الصفحة
شمال الصفحة