هداية ملاك أول فتاة تحمل علم مصر في افتتاح أولمبياد طوكيو 2020

انطلق ظهر اليوم الجمعة حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020 بالعاصمة اليابانية على الملعب الأولمبي، أمام مدرجات شبه خالية بعد انتظار دام عامًا كاملًا بسبب جائحة فيروس كورونا.

وأصبحت هداية ملاك أول لاعبة مصرية تحمل العلم الوطني في حفل افتتاح بطولة دورة الألعاب الأولمبية “ طوكيو 2020” وذلك بعد قرار اللجنة الأولمبية الدولية بشأن السماح برفع جل وامراة علم بلدهما لتعزيز التعاون المشترك وأنه لا يوجد فرق بين الجنسين والجميع متساوي.

 

وتقدم الثنائي المصري ملاك وعلاء أبو القاسم طابور العرض المصري المشارك بحفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية رقم 32 والمقامة بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل.

 

ورفع الثنائي المصري هداية ملاك صاحبة برونزية التايكوندو في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وعلاء أبو القاسم صاحب فضية السلاح في أولمبياد لندن 2012، وخلفهم في الأوسط المهندس هشام حطب رئيس البعثة وفقا للتقليد الأولمبي.

 

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخ مشاركات الأولمبياد بعدد 134 لاعب ولاعبة وهو عدد يدل على أن مصر تمتلك عدد كبير من اللاعبين الأبطال الذي نجحوا في التأهل للأولمبياد وتصدر التصفيات التي أقيمت خلال الفترة الماضية.

 

وبدأت مراسم حفل افتتاح الأولمبياد في حضور 1000 شخص فقط من المدعوين بقيام الإمبراطور الياباني ناروهيتو بافتتاح الألعاب الأوليمبية رسميًا قبل إيقاد المرجل بانطلاق الحدث الرياضي العالمي الذي يستمر حتى الثامن من أغسطس.

 

ويتنافس أكثر من 11300 رياضي من 207 دول خلال الأسبوعين القادمين، من اجل الوصول إلى منصات التتويج.