محمد صلاح يكتسح رونالدو في إحصائية جديدة بالدوري الإنجليزي

محمد صلاح

محمد صلاح

كشفت إحصائية جديدة رصدتها الصحف البريطانية تفوق الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول علي نظيره البرتغالي كريستيانو رونالدو جناح مانشستر يونايتد خلال مشاركتهما في الدوري الإنجليزي وذلك قبل مواجهتهما المرتقبة التي ستقام في الخامسة والنصف مساء الأحد المقبل علي ملعب "أولد ترافولد"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" للموسم الحالي 2021 / 2022.

 

ووفقاً لصحيفة "صن" البريطانية فإن محمد صلاح تفوق في سباق السرعات علي حساب كريستيانو رونالدو، بالإضافة الي متوسط عدد المترات التي يقوم بها كل لاعب في البطولات والتي ترصدها شركات تحليل الأداء والتي تؤكد أن الفرعون المصري الأفضل علي المستويين.

 

وأظهرت التقارير أن محمد صلاح يقوم بالجري بمتوسط 9.4 كليو متر في المباراة الواحدة بفارق ضئيل عن كريستيانو رونالدو الذي يقوم بخوض 9.3 فقط.

 

فيما وصلت سرعة محمد صلاح القصوي في الدوري الإنجليزي الي 20.1 كيلو متر، مقابل 15.1 للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويحتل محمد صلاح صدارة القائمة بـ7 أهداف، بعد سجل هدفا رائعا في فوز فريقه علي واتفورد بخماسية نظيفة، وهو نفس رصيد جيمي فاردي بعدما سجل هدفا في فوز ليستر سيتي علي مانشستر يونايتد "4-2".

 

 

وعادل محمد صلاح رقم ديديه دروجبا بـ104 أهداف، في صدارة قائمة الهدافين الأفارقة في تاريخ الدوري الإنجليزي.

 

وخاض محمد صلاح 166 مباراة في الدوري الإنجليزي مع ليفربول، وسجل 104 أهداف، فيما لعب ديديه دروجبا 254 مباراة، سجل خلالها 104 أهداف.

وصل النجم المصري محمد صلاح لهدفه رقم 31 مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، ليصبح الهداف التاريخي للفريق في المسابقة بعد تخطي النجم السابق ستيفن جيرارد، بعدما سجل هدفين للريدز في مرمي أتلتيكو مدريد الإسباني، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس علي ملعب "واندا متروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الثالثة عن المجموعة الثانية من البطولة وانتهي بفوز الريدز 3-2.

 

وسجل محمد صلاح 31 هدفا مع الريدز في دوري أبطال أوروبا خلال 48 مباراة، وكان أول هدف سجله الفرعون المصري مع ليفربول في البطولة ضد هوفنهايم الألماني، في مرحلة تحديد المتأهل لدوري المجموعات خلال موسم 2017 – 2018.