طالب جامعة كفر الشيخ: تعلمت من الرئيس ضرورة تطوير الذات والدخول بمجالات جديدة

جامعة كفر الشيخ

جامعة كفر الشيخ

قال حسين وائل، طالب بكلية الحقوق جامعة كفر الشيخ وأحد المشاركين في الإفطار الجماعى مع الرئيس السيسى اليوم بالجامعة، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للمحافظة والجامعة، كانت حلماً كونه لم يزر المحافظة من قبل، موضحاً أنه كأحد الشباب أراد الاطمئنان على وجود شباب كفر الشيخ ضمن الريادة والإدارة للمشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الدولة المصرية، وتابع: "الرئيس طمنا واتكلم معانا كأب.. وطريقته جميلة أشعرتنا أنه أب.. ولم أكن أتخيل أن أقول ما قلته اليوم أمام رئيس الجمهورية".

 

وأعرب "حسين"، خلال مداخلة هاتفية له، ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، عبر قناة "dmc"، عن سعادته الشديدة تجاه حواره مع الرئيس السيسى، وتابع: "الرئيس أكد علينا أننا يجب أن نتسلح بأدوات جديدة وتعليم جيد من أجل مواكبة التطور الذى يحدث في العالم وسوق العمل".

 

وأردف "حسين": "غيرت فكرتى تجاه فكرة الرئيس بعد حديثه معانا اليوم وبدأت أفكر في البحث عن المجالات الجديدة والنادرة التي تحدث عنها الرئيس.. وتعلمت من الرئيس ضرورة تطوير الذات والدخول في مجالات جديدة تكون مطلوبة في سوق العمل مستقبلاً".

 

وكان أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم زيارة لجامعة كفر الشيخ، حيث شارك في إفطار جماعي مع الطلاب وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وحرص على إجراء حوار مفتوح معهم للاستماع إلى آرائهم.

 

وأكد الرئيس حرص الدولة على الارتقاء بمستوى الجامعات الحكومية بالتوازي مع إنشاء الجامعات الجديدة على مستوى الجمهورية، وذلك وفق نهج يعتمد على توفير التعليم والتدريب المناسب لسوق العمل الحالي والمستقبلي، وفي إطار الأولوية القصوى للدولة للاهتمام بالشباب وتدريبهم وتأهيلهم في كافة المجالات، باعتبارهم الأمل والكنز الحقيقي لمصر لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة خلال السنوات المقبلة.

 

كما أكد الرئيس للطلاب، أهمية تنمية الوعي والإدراك لديهم  تجاه المتغيرات والتحديات في العصر الحالي سواء الداخلية على مستوي الدولة أو الخارجية على المستوى الإقليمى والدولى، وذلك بالتوازي مع تطوير مستواهم العلمى والأكاديمي وتنمية قدراتهم لمواكبة التطور الحالي والمستقبلي لسوق العمل.