الرئيس الصيني: نسير علي طريق التجديد ونحن مصممون علي إعادة التوحيد الكامل

الرئيس الصيني شي جين بينج

الرئيس الصيني شي جين بينج

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ تصميمه علي العمل من أجل إعادة التوحيد الكامل للصين، إلي جانب مواصلة السير علي طريق التجديد والعمل لتحقيق إنجازات شاملة.

 

جاء ذلك في معرض خطاب ألقاه الرئيس الصيني بمناسبة الاحتفال بالعام الجديد، وهو الخطاب السنوي الثامن علي التوالي الذي يلقيه بهذه المناسبة منذ عام 2014.

 

وقال الرئيس الصيني "إننا نسعي من أجل تحقيق الازدهار لبلادنا، وإن الحزب الشيوعي الصيني الذي سنحتفل في أول يوليو القادم بالذكري المئوية لتأسيسه يقود الشعب الصيني في نضاله للتغلب علي كافة العقبات والتحديات ولتحقيق إنجازات مثيرة".

 

وأضاف "لقد حققت الصين إنجازات في مكافحة وباء فيروس (كورونا) المستحد (كوفيد- 19) والسعي لحماية البيئة والقضاء علي الفقر، بالاضافة إلي مواجهة مخاطر حشود عسكرية وتحديات في مجال الفضاء".

 

وتابع "إننا نهتم دائما بالعمل من أجل معالجة الشواغل التي تثير قلق شعبنا، ونسعي من أجل تحقيق تطلعاته، ويتعين علينا ألا نركن للراحة لكي نضمن مستوي حياة أفضل للجميع، ومازال يتعين علينا أن نقطع شوطا طويلا لتحقيق ذلك، وسيكون من المهم أن نقوم بثورة ذاتية جريئة".

 

وقال بينغ "يتعين علينا دائما التفكير في المخاطر المحتملة والحفاظ علي تصميمنا ورؤيتنا الاستراتيجية، ومن المهم جدا أن يتم التنفيذ السليم لنموذج (دولة واحدة ونظامين) ويجب الأخذ في الاعتبار أن الاستقرار والازدهار في كل من هونج كونج وماكاو أمر يهم الصين الوطن الأم".

 

وأشار إلي أن إعادة التوحيد الكامل للوطن الأم تمثل طموحا يشترك فيه المواطنون علي جانبي مضيق تايوان.

يمين الصفحة
شمال الصفحة