الناتو يقرر إرسال طائرات وسفن لتعزيز القدرة الدفاعية في شرق أوروبا

قررت دول الناتو اليوم الإثنين، إرسال طائرات وسفن لتعزيز القدرة الدفاعية في شرق أوروبا، وذلك وفقا لما ذكرته قناة "الحرة" الأمريكية في نبأ عاجل دون المزيد من التفاصيل.

 

يشار إلي أن عدة دول أوروبية تحركت الآن لتعزيز الانتشار العسكري لحلف شمال الأطلسي في أوروبا الشرقية، حيث قررت إسبانيا إرسال سفن حربية للانضمام إلي قوات الناتو البحرية في البحر المتوسط والبحر الأسود، وقالت الدنمارك أيضا إنها سترسل فرقاطة إلي بحر البلطيق، فيما عرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إرسال قوات إلي رومانيا، كما أعلنت بريطانيا أنها تزود أوكرانيا بقوات إضافية للتدريب والأسلحة الدفاعية.

 

وكانت وزارة الخارجية الروسية، أعلنت السبت الماضي، إن الولايات المتحدة ودول الناتو، يعملان علي شن حملة "سامة" ممنهجة ضد موسكو بدلا من إعداد ردود علي مقترحات روسيا بشأن الضمانات الأمنية .

 

وأضافت الخارجية الروسية، "بدلاً من التوقف والتركيز علي إجابات الأسئلة الجوهرية المطروحة في الوثائق الروسية، أطلق البيت الأبيض وحلفاؤه الغربيون حملة إعلامية ودعاية "شديدة السمية" تصور بلادنا علي أنها معتدية وعدو لأوروبا وعامل تهديد للاستقرار الدولي".

 

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، أمس الجمعة، أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أعلن لنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن خلال مباحثاتهما في جنيف، أن المزيد من التجاهل الأمريكي لمطالب روسيا حول الضمانات الأمنية سيكون له عواقب وخيمة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة