وزارة الصحة تكشف حجم استهلاك لقاحات كورونا حتى الآن

وزارة الصحة والسكان

وزارة الصحة والسكان

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه تم استهلاك 64 مليون و44 ألف و316 جرعة من لقاحات كورونا التي تم توريدها إلى مصر خلال الفترات الماضية مؤكدة أن هناك إقبال كبير من جانب الشباب علي التطعيمات .

 

وحثت وزارة الصحة والسكان المواطنين على ارتداء الكمامة طوال ساعات العمل للوقاية من فيروس كورونا ومتحوراته مشيرة إلى أهمية اتباع الإجراءات الاحترازية الكاملة، والتي تتضمن نظافة اليد وتعقيم الأسطح وكذلك التباعد الاجتماعى.

 

وقالت وزارة الصحة والسكان إن اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية يحمي بنسب كبيرة من العدوى، لافتة إلى أهمية الحصول علي لقاح كورونا من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لمنظومة الحصول علي اللقاحات.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.