بولندا تشيد بالعقوبات الأمريكية والأوروبية على روسيا

رئيس وزراء بولندا ماتيوس مورافيسكي

رئيس وزراء بولندا ماتيوس مورافيسكي

أشاد رئيس وزراء بولندا ماتيوس مورافيسكي، بالعقوبات الأمريكية والأوروبية على روسيا عقب إعلانها الاعتراف بمنطقتي "دونتسك" و"لوجانسك" بأوكرانيا دولتين مستقلتين.

وقال مورافيسكي -حسبما نقل "راديو بولندا" اليوم الأربعاء- إن يوم فرض العقوبات هو يوم مهم جدا أظهر تضافر الغرب لوقف أهداف روسيا تجاه أوكرانيا، مضيفا أن العقوبات لا تزال غير كافية لاحتواء طموحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ولكنها خطوة أولى شديدة الأهمية.

وأشار إلى أنه توجد العديد من التحديات أمام تحقيق السلم والنظام العالمي العادل، لافتا إلى أن بلاده ستعمل مع حلفاءها لدعم جارتها الأوكرانية.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا كانت من بين أوائل الدول التي تعلن فرض عقوبات على روسيا أمس في أعقاب إعلانها الاثنين بشأن منطقتي "دونتسك" و"لوجانسك".

فيما دعا وزير الخارجية البولندي زبيجنيف راو، روسيا، إلى الامتناع عن أي نوع من الاشتباك العسكري، ومراعاة التداعيات طويلة المدى على العلاقات الدولية.

وأعرب راو - في تغريدة نشرها على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” ونقلها راديو بولندا الناطق باللغة الإنجليزية اليوم الثلاثاء- عن دعم بلاده الثابت لوحدة أراضي أوكرانيا في الحدود المعترف بها دوليًا.

من جانبها، حثت وزارة الخارجية البولندية - في بيان- روسيا على وقف التصعيد، وسحب قواتها المسلحة المنتشرة حول حدود أوكرانيا والامتناع عن القيام بأي أعمال عسكرية أخرى، معربة عن تضامنها ودعمها الكامل لكييف.