الجيش الروسي: استسلام أكثر من 150 جنديًا أوكرانيًا خلال العمليات العسكرية

الجيش الروسي

الجيش الروسي

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيجور كوناشينكوف، اليوم الجمعة، استسلام أكثر من 150 جنديًا أوكرانيًا من قوات مختلفة خلال العمليات في أوكرانيا.

 

وقال كوناشينكوف، بحسب وكالة الأنباء الروسية "تاس"، إنه "خلال العمليات العسكرية ألقى أكثر من 150 جنديًا من مختلف القوات الأوكرانية أسلحتهم واستسلموا في منطقة جزيرة زميني، كما ألقى 82 جنديًا أوكرانيًا أسلحتهم واستسلموا طواعية لإحدى الوحدات المسلحة الروسية"، مشيرًا إلى أنه يتم اتخاذ تعهدات حول رفض المشاركة في العمليات العسكرية.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أنه تم تدمير 5 طائرات أوكرانية ومروحية واحدة و5 طائرات مسيرة وعدد من المدرعات خلال العمليات العسكرية في أوكرانيا.

 

وأشار إلى أنه تم تدمير 18 دبابة وعدد من المدرعات الأخرى و7 راجمات صواريخ و41 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة و 5 زوارق".

 

وأضاف المتحدث باسم الدفاع الروسي، أن "القوات المسلحة الروسية قامت خلال العمليات العسكرية بتعطيل 118 مرفقًا من مرافق البنية التحتية العسكرية الأوكرانية من بينها 11 مهبطًا للطائرات و13 نقطة قيادة واتصال و14 منظومة دفاع صاروخي "إس -300 "و "أوسا" و"36 محطة رادار".

 

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إن القوات الروسية، التي بدأت عملية عسكرية واسعة النطاق في أوكرانيا أمس الخميس، دمرت 118 موقعًا للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية.

 

وأضاف المتحدث، أن روسيا ستنشر مظليين للمساعدة في حراسة محطة تشرنوبل للطاقة النووية المغلقة بالقرب من العاصمة الأوكرانية كييف، مضيفًا في إفادة صحفية إن مستويات الإشعاع في المحطة طبيعية.

 

وأعلنت لجنة التحقيقات الروسية، سقوط ما لا يقل عن 14 قذيفة في أراضي مقاطعة روستوف، على الدون الروسية جنوب البلاد، تم إطلاقها من أراضي أوكرانيا.

 

وقالت لجنة التحقيقات، في بيانٍ لها، إن القذائف تسببت "بتدمير مبنى مستخدم من قبل دائرة حراسة الحدود لجهاز الأمن الفدرالي الروسي في مقاطعة روستوف على الدون".

يمين الصفحة
شمال الصفحة