هند عاكف: تكريم اسم الراحلين رائد لبيب وغادة أبو حساب في «سينماتيكس»

هند عاكف

هند عاكف

أنهت إدارة ملتقى "سينماتيكس" كافة الاستعدادات الخاصة بالدورة الأولى للمهرجان برئاسة المخرج مسعد فودة نقيب السينمائيين، والتي تقام فعالياتها خلال الفترة من 8 إلى 10 مارس الجاري، بدار الأوبرا المصرية.

 

وقالت الفنانة هند عاكف - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط: إنه تقرر أن يتم تكريم كل من اسم المخرج الراحل رائد لبيب واسم المخرجة الراحلة غادة أبو حساب، حيث يعد مشوارهما السينمائي ثريا ومليئا بالأعمال الفنية المهمة، كما سيتم تكريم مجموعة من نجوم الفن عن مجمل أعمالهم، لافتة إلى أنه من المقرر أن تتسلم تكريم المخرج رائد لبيب، أرملته السيناريست داليا المسلماني، فيما يتسلم تكريم المخرجة غادة أبو حساب شقيقها الفنان الدكتور نور أبو حساب.

 

وأعربت عن سعادتها باختيارها كعضو لجنة تحكيم ملتقى "سنيماتيكس"،الذي يهدف إلى دعم المواهب الواعدة من صانعي الأفلام وتشجيع الحوار السينمائي بين الثقافات المختلفة من خلال عرض أفلام الشباب، لتشجيعهم لظهور أفلامهم للنور، مشيرة إلى أن إجمالي عدد الأفلام التي تقدمت للمشاركة في الدورة الأولى للملتقى بلغ نحو 59 فيلما، وتمت الموافقة على مشاركة 18 فيلما، من بينها 9 أفلام روائية، و8 أفلام تسجيلية، وفيلمان من أفلام التحريك، لافتة إلى أن موضوعات الأفلام المختارة جيدة وصناعها لهم مستقبل واعد.

 

وأشارت إلى أنها ستتولى إدارة بعض ورش التمثيل والندوات التي سيتم تنظيمها بعد عروض الأفلام المشاركة خلال فعاليات الملتقى في قاعة السينما بدار الأوبرا المصرية بحضور الجمهور.

 

ونوهت بأن لجنة المشاهدة تضم كلا من الدكتور مراد درويش مدرس مساعد بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، وسعيد مصطفى مدير عام المتاحف القومية وعضو بنقابة التشكيليين، ومحمد الوكيل مدير قسم الجرافيكس بإحدى القنوات الفضائية.

 

ولفتت إلى أن لجنة تحكيم الدورة الأولى للملتقى التي تشارك فيها تضم كلا من الدكتور تماضر نجيب أستاذ متفرغ بأكاديمية الفنون والمعھد العالي للسينما والمشرف على مشاريع التخرج، المخرج والمنتج الفني أسامة غريب عضو مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية، ويقوم بالإعداد الموسيقي الملحن باهر الحريري، كما يشارك الفنان نور أبو حساب بعرض الافتتاح بعمل غنائي استعراضي، ويتولى المخرج فؤاد الشربيني مسئولية الإشراف العام على الملتقى.