الرئيس الفلبيني يأمر بتخفيف القيود المفروضة على دخول السياح الأجانب

دوتيرتي

دوتيرتي

أصدر الرئيس الفلبيني "رودريجو دوتيرتي" أمرًا بتخفيف القيود المفروضة على دخول السياح الأجانب إلى الفلبين، وذلك من أجل تشجيع السياحة الدولية وزيادة الاستثمارات الأجنبية، وإتاحة فرص العمل من جديد في قطاع السياحة هناك.

 

وجاء في بيان الأمر الرئاسي التنفيذي الذي نشر اليوم الأربعاء، فيما يتعلق بهذا الشأن أن الرئيس دوتيرتي طلب من الحكومة الفلبينية تخفيف المتطلبات الخاصة بالسفر الدولي، بما في ذلك إعفاء السياح الأجانب الذين تلقوا لقاحات ضد فيروس كورونا من شرط الاحتجاز بالحجر الصحي وتسهيل إجراءات دخولهم إلى الفلبين، وأنه أمر أيضًا بتخفيف القيود المفروضة على السفر الداخلي من أجل تنشيط السياحة الداخلية.

 

وأضاف البيان الرئاسي أن الرئيس الفلبيني أكد ضرورة توافق برامج الحكومة؛ لتحقيق الإنعاش الاقتصادي مع الإجراءات اللازمة لإعادة الاقتصاد إلى مسار النمو.

 

وأشار البيان إلى ضرورة انتهاج سياسات بشأن الإنعاش الاقتصادي؛ للحفاظ على المكاسب الاقتصادية والتقليل من الآثار العكسية لوباء كورونا على المدى الطويل، واستعادة مسار التنمية في الفلبين، وأن تتضمن الإجراءات المتعلقة بذلك دعم قدرات الرعاية الصحية عبر أنحاء الفلبين وتسريع برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا.