وقف محمد الطاروطي 6 أشهر بسبب خطأ قرآن الفجر

الطاروطي

الطاروطي

أوقفت اللجنة الموحدة للقراء والمبتهلين في ماسبيرو، الشيخ محمد الطاروطي، قارئ القرآن الكريم بالإذاعة والتليفزيون، 6 أشهر؛ على خلفية واقعة إخفاقه في قرآن الفجر بالإذاعة المصرية، والتي تم وقفه على إثرها وإحالته للتحقيق.

ومن جهته، علق الشيخ محمد حشاد نقيب القراء، شيخ عموم المقارئ المصرية، على قرار اللجنة الموحدة للقراء والمبتهلين في ماسبيرو، بشأن وقف الشيخ محمد الطاروطي، 6 أشهر عن الإذاعات الخارجية؛ بسبب الخطأ الذي وقع فيه خلال قرآن الفجر.

وقال نقيب القراء، إن الشيخ محمد الطاروطي، قارئ وأخ فاضل، لكن قرار اللجنة يأتي بعد استطلاع الآراء وفي النهاية يصدر القرار النهائي، مضيفا: اللجنة تستطلع كل الآراء، ثم تصدر القرار.

وأضاف نقيب القراء: الـ 6 أشهر وقت قصير في عمر الزمن وهيمروا بسرعة، والموضوع هينتهي، ودا في النهاية قرار لجنة وكلنا هنحترمه.

وتابع نقيب القراء: اللجنة تريد ضبط الإيقاع، ليس من أجل مصر وحدها ولكن من أجل العالم كله؛ لأن العالم الخارجي يسمع قراء مصر وبالتالي لا بد أن يكون الأداء جيدًا.

وفي وقت سابق، أنهت نقابة القراء، برئاسة الشيخ محمد صالح حشاد، نقيب القراء وشيخ عموم المقارئ المصرية، تحقيقها مع الشيخ محمد علي الطاروطي، في واقعة إخفاقه في قرآن الفجر بالإذاعة المصرية، حيث تم وقفه على أثرها وإحالته للتحقيق.

 

يمين الصفحة
شمال الصفحة