وزير الداخلية السوداني يطلع علي التجربة الموريتانية في مجال تأمين الوثائق

 وزير الداخلية السوداني الفريق أول شرطة عنان حامد محمد عمر

وزير الداخلية السوداني الفريق أول شرطة عنان حامد محمد عمر

اطلع وزير الداخلية السوداني الفريق أول شرطة عنان حامد محمد عمر، علي التجربة الموريتانية في مجال الوثائق المؤمنة.

 

وذكرت وزارة الداخلية الموريتانية- في بيان اليوم- أن الوزير السوداني وأمين عام وزارة الداخلية الموريتانية محمد محفوظ زارا الوكالة الموريتانية لسجل السكان والوثائق المؤمنة في نواكشوط، وذلك ضمن زيارة العمل التي يقوم بها الوزير السوداني علي رأس وفد من قطاعه.

 

وأضافت أن الوزير السوداني والوفد المرافق له استمع إلي شرح وتفاصيل فنية للتجربة الموريتانية في مجال تأمين الوثائق وضبط الهوية الوطنية كأساس لضبط الأمن بشقيه الداخلي والخارجي عبر نظام "بيومتري" يتوفر علي 36 عنصر أمان.

 

والتقي الإداري المدير العام للوكالة سيدي علي الطيب، الذي قدم عرضًا مفصلًا عن أهمية الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة، في الحفاظ علي الهوية الوطنية عبر ضبط وتأمين جميع الوثائق ذات الصلة بالمواطنين والمقيمين والوافدين وغيرها.

 

كما استعرض الطيب أهمية تحديد وضبط الهوية وتعزيز الوحدة الوطنية والحفاظ علي الأمن الوطني علي الصعيدين الداخلي والخارجي والمساهمة في العبور بالبلاد إلي مستوي الحكامة الإلكترونية، التي تعتمد أساسًا علي ضبط الهوية الرقمية، مؤكدًا أن بنك المعلومات المؤمنة الذي تتوفر عليه الوكالة أصبحت توظفه القطاعات الخدمية في شتي المجالات كالتعليم والصحة وغيرهما من القطاعات الأخري.

يمين الصفحة
شمال الصفحة