أستاذ سموم: الشابو وراء ارتكاب الجرائم غير المنطقية الحالية

مخدر الشابو

مخدر الشابو

قال الدكتور نبيل عبد المقصود، أستاذ السموم وعلاج الإدمان بطب القاهرة، إن هناك الآن مخدرات مستحدثة، وأكثر مخدر انتشر حاليا هو الشابو، مشيرا إلى انه إسم تجاري أطلقوا عليه على حسب الإنتشار الإجتماعي.

وأضاف “عبد المقصود”  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “dmc”، أن مخدر الشابو وغيره من المخدرات يعطي طاقة وقوة جسدية غير عادية للشخص، يصاحبها عدم القدرة على السيطرة عليها وعدم القدرة على اتخاذ قرار وذهاب العقل والفكر تماما، ويقوم بعمل أشياء غير محسوبة.

وتابع: “الشخص المدمن تلك الأنواع يأخذ شجاعة ليست موجودة لديه ولا يستطيع تقييم الأمور وضغطه يرتفع جدا.. وتسارع ضربات القلب بطريقة غير تقليدية.. ولو لديه مشكلة فى القلب يتوقف.. وزيادة حرارته.. والنتيجة هى أنه يحاول تفريغ الطاقة الخاصة به بطريقة غير محسوبة ولا يعرف أبعاد تلك الطريقة”.

وأشار إلى أن تلك القوة التي تكون لدي الشخص من الممكن أن يضر نفسه أو أن يرتكب جريمة مع شخص أخر أمامه دون أن يشعر، وهذا سبب الجرائم التي نراها الأن، معقبا: “الشابو للأسف بدأوا تصنيعه تحت السلم هنا فى مصر.. ودي لها خطورة رهيبة لأنه ممكن يبتكر مواد أخري ويحطها عليه فبيكون ضررها 150 غير 50 أخري لضررها"، متابعا أنها لا تسبب الهلاوس ولكنها تجعله يعيش فى واقع إفتراضي معه القوي الخاصة به ولا يستطيع السيطرة عليها".