صبحي يستقبل أبطال مصر في الكاراتيه بعد فوزهم بـ7 ميداليات بدورة ألعاب البحر المتوسط

د.أشرف صبحي يؤكد علي تفوق وريادة الكاراتيه المصري علي مستوي العالم ويقدم التهنئة للاعبين بعد إنجاز دورة ألعاب البحر المتوسط

استقبل الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،أمس الأربعاء بديوان الوزارة، لاعبي المنتخب المصري للكاراتيه، عقب عودتهم من الجزائر، وانتهاء منافساتهم بدورة ألعاب البحر المتوسط بتحقيق 7 ميداليات متنوعة بواقع (2 ميدالية ذهبية - 3 ميداليات فضية - 2 ميدالية برونزية).

جاء ذلك في ضوء الدعم والتحفيز الذي يقدمه وزير الشباب والرياضة إلي جميع  أبطال مصر الرياضيين، والذين يعتلون منصات التتويج بمختلف المحافل الدولية، وتقديراً للإنجاز والظهور المشرف لمنتخب مصر للكاراتيه في دورة ألعاب البحر المتوسط في نسختها الـ 19 المقامة بمدينة "وهران" في الفترة من 24 يونيو حتي 6 يوليو المقبل.

قدم وزير الرياضة التهنئة إلي جميع  أعضاء المنتخب الوطني للكاراتيه من لاعبين ولاعبات وإداريين وأجهزة فنية، وكذا الاتحاد المصري للكاراتيه برئاسة محمد الدهراوي، مثنياً علي الظهور المميز في منافسات الدورة، والتأكيد علي تفوق الكاراتيه المصري، ومكانته الرائدة علي مستوي العالم، وعزيمة وإصرار اللاعبين علي الفوز بمختلف الميداليات في منافسات الكاراتيه بالبطولة.

في هذا السياق، قال الدكتور أشرف صبحي :"الكاراتيه المصري كان له السبق في الحصول علي الميداليات بدورة ألعاب البحر المتوسط مما بعث تفاؤلاً كبيراً علي مستوي كافة الألعاب الأخري"، مقدماً الشكر إلي أولياء أمور اللاعبين واللاعبات كونهم  يتحملون أعباءً كبيرة في سبيل دعم أولادهم.

أوضح أن الوزارة دائماً في استقبال أبطال مصر الرياضيين، من باب الدعم النفسي، وهناك طائرة خاصة ستجلب 121 فرداً من البعثة يوم 4 يوليو المقبل، لافتاً أن المكافآت ستكون حسب لائحة عامة علي كل لاعبي البطولة، وأن الباب مفتوح أيضاً أمام مكافأت خاصة تقديراً لانجازات المحققة.

أكد وزير الشباب والرياضة علي مواصلة دعم الوزارة لاتحاد الكاراتيه، ولاعبي ولاعبات المنتخب الوطني نحو تحقيق مزيد من الانجازات في شتي المنافسات الفترة المقبلة، مشيراً إلي ثقته الكاملة في قدرات وإمكانيات أبطال الكاراتيه، وحرصهم علي الحفاظ علي مستواهم الفني بالالتزام بالتدريبات المستمرة وفق رؤية الأجهزة الفنية؛ لتحقيق مزيد من الانجازات.

واستطاع المنتخب الوطني للكاراتيه  الفوز بـ 7 ميداليات متنوعة في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط بواقع ميداليتين ذهبيتين لكل من البطلة الأوليمبية فريال أشرف، واللاعب يوسف بدوي، و3 ميداليات فضية لـ "أحلام يوسف، عبدالله ممدوح، ريم أحمد"، وميداليتين  برونزيتين لـ "أحمد أيمن، عمرو علاء".

وكان وزير الشباب والرياضة قد كلف -في وقت سابق- وفداً رسمياً من الوزارة لاستقبال بعثة الكاراتيه بمطار القاهرة الدولي فور وصولهم من الجزائر، برفقة رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه.