بعد نتيجة الـ DNA .. تسليم جثمان المذيعة شيماء جمال إلى أهلها والتصريح بدفنها

شيماء جمال

شيماء جمال

صرحت جهات التحقيق بالنيابة العامة بدفن جثمان المذيعة شيماء جمال ‏وذلك بعد الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتسليم جثمانها إلى ذويها .

أنهت مصلحة الطب الشرعي إجراءات تحليل البصمة الوراثية وكذلك تحليل الـDNA الخاص بالمذيعة شيماء جمال،  بعد سحب عينات من والدتها، وأكدت النتائج إيجابية العينات وأن الجثمان هو للمذيعة الضحية.

وتم عرض أوراق وتحاليل المذيعة على جهات التحقيق بالنيابة العامة للتصريح بدفن الجثمان.

وأكدت والدة الضحية في وقت سابق عن سبب تأخر دفن جثمان نجلتها وهو استكمال إجراءات تحاليل الـDNA وكذلك البصمة الوراثية

وقرر قاضي المعارضات بالجيزة، تجديد حبس القاضي المتهم بقتل زوجته المذيعة شيماء جمال، 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك في اتهامه وآخر بقتل زوجته ودفنها.

وصدر القرار عن طريق تقنية "ال?يديو كونفرانس" المطبقة حديثا في المحاكم المصرية.

ونفت النيابة العامة صحة ما يتداول حول التحقيقات في الواقعة، حيث رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام -عقبَ إصدار البيان السابق في الواقعة- تداولَ منشورات ومقاطع مصورة بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تتضمن الادعاء بانتفاء صلة المتهم الذي أرشد عن جثمان المجني عليها بالواقعة، وانعدام صلته بالاتهام المسند إليه، وحبسه احتياطيًّا بغير سند.

وقالت النيابة، إن ذلك على خلاف الحقيقة التي انتهت إليها التحقيقات، فضلًا عن استغلال البعض الواقعة للإيهام والترويج بوجود تمييز في إجراءات التحقيق بها وبطئها عن تحقيقات وقائع أخرى، بدعوى وضع اعتبار لطبيعة وظيفة زوج المجني عليها المتهم بقتلها، على خلاف المفترض، وغير المتقبل حدوثه.