اعتقال 11 عضوًا في داعش ومصادرة أسلحة وقنابل في روسيا

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اعتقال 11 عضوًا في خلية سرية لتنظيم "داعش" الإرهابي في جمهورية "كاراتشايفو- تشركيسيا" الروسية ومصادرة ترسانة من الأسلحة النارية والقنابل اليدوية.

 

وأشار بيان للأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الإثنين، إلي أنه اعتقل علي أراضي جمهورية "كاراتشايفو تشركيسيا" بشمال القوقاز الروسي 11 شخصا، أعضاء في خلية سرية تابعة لداعش، موضحا أنهم متورطون في إشراك سكان المنطقة في الأنشطة الإرهابية والدعاية علي الإنترنت.

 

وأضاف البيان: "أن الأمن الروسي عثر مع هذه الخلية علي 10 وحدات من الأسلحة ومسدس "PM" وبندقية صيد وثلاث قنابل يدوية وكمية كبيرة من الذخيرة ووسائل اتصال تحتوي علي مواد تكشف نشاطهم غير القانوني"، منوها بمصادرة هذه الأسلحة في أماكن سكن الإرهابيين.

 

ولفت إلي أن سلطات التحقيق رفعت قضية جنائية ضد المحتجزين بموجب الجزأين 1 و2 من المادة 205-4 المتعلقة بتنظيم خلية إرهابية والمشاركة فيه، وبموجب الجزء 2 من المادة 205-2 (الدعاية للإرهاب) من قانون العقوبات الروسية.

 

من ناحية آخري، أكد مستشار السلطة المحلية الروسية بشبه جزيرة القرم أوليج كروتشكوف، ضرورة استعادة الوحدة بين مناطق محررة بالجنوب الأوكراني وروسيا.

 

وقال كروتشكوف - في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" - :"إن نظام كييف ينتهج سياسة الإرهاب ضد سكان المناطق الأوكرانية المحررة، ويتوعد بشن هجوم معاكس لاستعادة السيطرة علي مقاطعتي زابوروجيا وخيرسون، لأنه يدرك أنه لا بد من تنظيم استفتاء انضمامهما إلي روسيا".

 

وأضاف:"أن محاولات نظام كييف منع استعادة الوحدة بين هذه المناطق وروسيا مآلها الفشل".

 

يُذكر أن وزير الدفاع الأوكراني قال لصحيفة "ذي تايمز" البريطانية مؤخرا:"إن الرئيس الأوكراني زيلينسكي أصدر أوامره للقوات الأوكرانية بتحرير جنوبي البلاد"، مشيرا إلي أن القيادة الأوكرانية بصدد حشد ملايين المقاتلين المدججين بالأسلحة الغربية لتنفيذ هذا الهدف.