153 ألف طالب سجلوا في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الخميس، إن عدد المُتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 153 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني عبر هذا الرابط للعام الجامعي الجديد 2022–  2023.

وأوضح رئيس قطاع التعليم، أن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات حتى يوم الخميس المقبل الموافق 11/8/2022، مشيرًا إلى أن الموقع مُتاح للطلاب على مدار الـ 24 ساعة، بالإضافة إلى معامل الحاسب الآلي بالجامعات.

وأكد الدكتور عادل عبد الغفار، المُتحدث الرسمي للوزارة، أن اختبارات القدرات بجميع الجامعات تسير بشكل مُنتظم بمتابعة من رؤساء الجامعات وإشراف مُباشر من نواب رؤساء الجامعات لشئون التعليم والطلاب، وبحضور قيادات الكليات من العمداء ووكلاء الكليات وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس.

وفي وقت سابق، عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعًا، مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث تناول الاجتماع، مُناقشة المؤشرات الأولية لنتائج الثانوية العامة بشُعبتيها العلمية والأدبية، كما ناقش الوزيران استعدادات وزارة التعليم العالي لبدء تنسيق الجامعات والمعاهد، وفرص التعليم العالي المُتاحة هذا العام لخريجي شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية والشهادات الفنية.

وناقش الوزيران أيضًا، الترتيبات للتنسيق بين تخصصات مدارس التكنولوجيا التطبيقية والجامعات التكنولوجية الجديدة، كي تشكل مسارا أكاديميًا واضحًا ومتناسبًا مع احتياجات سوق العمل.