الولايات المتحدة توافق علي بيع معدات عسكرية إلي المغرب بقيمة 141 مليون دولار

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية أنها وافقت علي بيع معدات عسكرية إلي المغرب، بقيمة 141 مليون دولار، وأعلنت الخارجية الأمريكية - في بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية، أنها وافقت مبدئيا علي بيع 40 طائرة (بلاك هوك)، وأنظمة إنذار ضد الصواريخ إلي أستراليا، بقيمة 1.95 مليار دولار.

 

يذكرأن، صرح نائب المندوب الروسي لدي الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي بأن حزمة المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة إلي أوكرانيا لن تغير الوضع علي الأرض كثيرا.

 

وقال بوليانسكي في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم" الفضائية، إن :"ذلك يجعل الوضع أكثر صعوبة بالنسبة لنا، وخاصة للسكان المدنيين لأن الولايات المتحدة تزود أوكرانيا بأنظمة المدفعية وراجمات الصواريخ القادرة علي إصابة المناطق التي لم يكن بوسع العسكريين الأوكرانيين إصابتها سابقا".

 

وأشار المندوب الروسي لدي الأمم المتحدة إلي أن حزمة المساعدات الجديدة "لن تغير الصورة بشكل عام، والعملية العسكرية الخاصة تستمر وفقا للخطة، وسيتم تحقيق جميع أهدافها".

 

وأضاف: "لقد قلنا أننا لا نتسابق مع الزمن، ولدينا الوقت الذي سيكون مطلوبا، ونسعي للحفاظ علي أكبر قدر ممكن من الأفراد وأرواح المدنيين، ولذلك نعمل بشكل انتقائي ولا نستهدف البنية التحتية المدنية".

 

وجاء ذلك تعليقا علي إعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن حزمة مساعدات عسكرية أمريكية جديدة لأوكرانيا بحجم 2.98 مليار دولار.

 

بدورها، أكدت السفارة الروسية في واشنطن، أن الولايات المتحدة تخشي نشر الحقائق المتعلقة بالأعمال الوحشية التي ارتكبها فوج "آزوف" القومي الأوكراني المصنف تنظيما إرهابيا في روسيا.

 

وذكرت السفارة أن روسيا من جهتها ملتزمة تماما باتفاقيات "جنيف" وتضمن ظروفا مناسبة للأسري الأوكرانيين.