الرئيس السيسي يزور قطر للمرة الأولى منذ توليه الحكم.. اليوم

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

 

يزور  الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية تستمر ليومين، بناء على دعوة من الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر، وتعتبر الزيارة هي الأولى من للرئيس السيسي منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد يونيو 2014.

وقال الديوان الأميري القطري في بيان، إن الأمير يستقبل اليوم، الثلاثاء، أخاه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة.

من جهته، قال سفير قطر لدى مصر سالم مبارك آل شافي إن زيارة الرئيس السيسي هي الأولى لفخامته، إلى قطر وتعكس مستوى التميز الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وأضاف في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء القطرية "قنا"، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قطر، تأتي في إطار الزخم الإيجابي الذي تشهده العلاقات الأخوية بين الدوحة والقاهرة، والتي تكللت بزيارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لمصر في يونيو الماضي.

وأشار السفير القطري إلى أن العالم بأكمله يمر بظروف استثنائية، وهناك العديد من النزاعات والحروب والجبهات المفتوحة، الأمر الذي يتطلب تفعيل الدور الدبلوماسي، والتشاور المستمر بين قيادتي البلدين لتبادل وجهات النظر والتباحث إزاء التعامل الأمثل مع هذه المسائل والقضايا، وثمن سفير قطر المستوى الذي بلغته العلاقات القطرية المصرية منذ تسلمه مهام عمله، موضحا أن ذلك يمكن قراءته بوضوح في الزخم الكبير الذي اكتسبته هذه العلاقات والحراك المتزايد على مستوى التعاون والتشاور.

وأشار إلى الرعاية التي توليها دولة قطر للجالية المصرية في الدوحة، والتي تشارك في النهضة التي تشهدها دولة قطر حاليا في كافة المجالات من دون استثناء، وهو ما يعكس بدوره تاريخية هذه العلاقات وديمومتها والحرص على توطيدها.