شوط أول سلبي بين البرتغال وإسبانيا في دوري الأمم الأوروبية

البرتغال وإسبانيا

البرتغال وإسبانيا

تعادل منتخبا البرتغال ضد إسبانيا سلبياً خلال فعاليات الشوط الأول من مباراتهما المقامة حالياً، على ملعب "مونيسيبال"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية 2022-2023، حيث ستكون المباراة صراع مباشر على الصدارة والتأهل عن المجموعة.

 

ويتصدر المنتخب البرتغالى المجموعة الثانية فى دورى الأمم، برصيد 10 نقاط، بعد فوزه على التشيك 4 – 0، ثم يأتي إسبانيا وصيفا برصيد 8 نقاط، بعد خسارته أمام سويسرا بنتيجة 2- 1.

 

ويدخل المنتخب الإسباني مباراة الثلاثاء من أجل تحقيق الفوز فقط وضمان التأهل إلى دور نصف النهائي، بينما يكفى المنتخب البرتغالى التعادل أو تحقيق الفوز، للوصول إلى دور نصف النهائي.

 

وتقابل المنتخبان فى 39 مباراة قبل مواجهة الثلاثاء في دورى الأمم الأوروبية، إذ يمتلك الماتادور الإسباني تفوقا كبيرا في المواجهات برصيد 17 فوز مقابل 6 فوز لبرازيل أوروبا، بينما حسم التعادل 16 مباراة، وسجل المنتخب الإسباني 80 هدفا فى مرمى المنتخب البرتغالى، بينما أحرز الأخير 47 هدفا.

 

وتعد مواجهة الثلاثاء رقم 40 تاريخيا بين المنتخبين، في مختلف المسابقات، حيث سيكون المنتخب البرتغالى، أكثر منتخب واجهه المنتخب الإسباني عبر تاريخه، متخطيا عدد مواجهات نظيره الإيطالي برصيد 39 مباراة.

 

وسبق وتوج المنتخب البرتغالي بلقب البطولة الأول من دوري الأمم الأوروبية عام 2019، حيث فاز على نظيره الهولندي، بينما خسر المنتخب الاسباني نهائي النسخة الماضية من البطولة أمام نظيره منتخب فرنسا.

 

وجاء تشكيل منتخب البرتغال كالتالي..

 

حراسة المرمى: دييجو كوستا.

 

خط الدفاع: نونو مينديز، روبن دياز، دانيلو، جواو كانسيلو.

 

خط الوسط: برونو فيرنانديز، وليان كارفالو، روبن نيفيس.

 

خط الهجوم: برناردو سيفلان دييجو كوستا، رونالدو.

 

بينما جاء تشكيل منتخب إسبانيا كالتالي..

 

 حراسة المرمى: أوناي سيمون.

 

خط الدفاع: داني كارفخال، هوجو جويلامون، باو توريس، جايا.

 

خط الوسط: سولير، رودري، كوكا.

 

خط الهجوم: فيران توريس، ألفارو موراتا، سرابيا.