مندوب مصر في جنيف: حققنا تقدمًا علي مؤشر الابتكار العالمي وتقدمنا 5 مراكز

السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين

السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين

أكد السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة ومنظمة التجارة العالمية والمنظمات الدولية في جنيف أن مصر حققت تقدمًا علي مؤشر الابتكار العالمي؛ حيث تقدمت خمسة مراكز في تصنيف العام الحالي؛ لتتبوأ المرتبة 89 من إجمالي 132 دولة.

 

جاء ذلك خلال مشاركة مندوب مصر في الفعالية التي أقامتها المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الوايبو)، اليوم الخميس، بمناسبة إطلاق النسخة الخامسة عشر من تقرير مؤشر الابتكار العالمي، وذلك بحضور مدير عام المنظمة "دارين تانج" وعدد كبير من مندوبي الدول الأعضاء المعتمدين في جنيف وممثلي مراكز الأبحاث ورواد الأعمال وخبراء الابتكار.

 

وذكرت وزارة الخارجية - علي صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) - أن السفير جمال الدين قال إن مؤشر الابتكار العالمي لعام 2022 يُسلط الضوء بشكل رئيسي علي اتجاهات الابتكار العالمية، وتأثير الابتكار علي الإنتاجية ورفاهية المجتمعات خلال العقود القادمة، ومدي إسهام أنماط الابتكار الجديدة في تحقيق النهوض الاقتصادي المرجو.

 

وأوضح مندوب مصر الدائم أن مؤشر الابتكار العالمي يُصنف اقتصاديات الدول استنادًا إلي قدرتها علي الابتكار عبر سبعة محاور رئيسية يتم قياسها من خلال 81 مؤشرًا فرعيًا.

 

وأشار إلي أن التقدم - الذي حققته مصر علي المؤشر - يعكس رؤية الدولة المصرية الرامية إلي تشجيع الابتكار والبحث العلمي في أوجهه المختلفة.

 

وسلط الضوء علي ما تشهده مصر من طفرة في مختلف مجالات التنمية بما يُعظم من فرص التعاون مع الوايبو والاستفادة من دورها الهام في دعم الابتكار والبحث العالمي، ويعزز من مكانة مصر وترتيبها علي مؤشر الابتكار العالمي، خاصة بعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية مؤخرًا.