صدام مبكر.. مصطفى كامل: إيقاف تصاريح مطربي المهرجانات وإحالة سكرتير النقابة ومحاميها للتحقيق

مصطفى كامل

مصطفى كامل

قام الفنان مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية بعقد أول اجتماع بعد توليه المنصب وفوزه بالانتخابات، في مقر النقابة بوسط البلد، بحضور الفنان حلمي عبدالباقي والفنان نادر أبو الليف، وعدد من أعضاء النقابة.

 

وحل مصطفى كامل بديلا لأمير الغناء العربي هاني شاكر بسبب استقالة الأخير، اتخذ عدة قرارات بصحبة مجلس النقابة في ظهوره الأول بالمقر.

 

 

إحالة سكرتير النقابة ومحاميها للتحقيق

 

وصرح مصطفى كامل، خلال مؤتمر صحفى عقده بمقر النقابة، أنه ونظرًا لما مرت به النقابة العامة من انحراف إداري وما طال النقابة من سمعة سيئة فى وسائل الإعلام على يد عائلة أفسدت الحياة النقابية فسادًا كاملاً، وبناء على ما ثبت للمجلس بالأدلة قررنا إحالة العضو أحمد رمضان أحمد شعبان عضو مجلس الإدارة إلى التحقيق بمعرفة لجنة مشكلة برئاسة مستشاري مجلس الدولة.

ثانيًا تجميد عضويته فى المجلس وكذلك كسكرتير عام للنقابة وتولى أحمد محمد أبو المجد على أن تنتقل كل الصلاحيات إليه.

إحالة سعد المتولى محامي النقابة للتحقيق وإيقافه عن العمل نظرًا لانحرافه عن مهام وظيفته كمحام للنقابة من المفترض أن يحمي القانون ووقوفه على مسافة واحدة من الجميع لكنه تعمد ممارسة التهديد والترويع.

إيقاف هدى صالح عن العمل لما بدر منها لخدمة زوجها وصهرها دون النظر لمصالح النقابة.

 

 

إيقاف تصاريح مطربي المهرجانات

 

وكشف نقيب المهن الموسيقية مصطفى كامل عن إيقاف التصاريح الصادرة لمطربى المهرجانات مؤقتًا لحين عمل اجتماع على رأس أولويته والحفاظ على قيمة مصر الفنية، مؤكدًا رغبته الشديدة فى تقديم ما يليق باسم مصر مؤكدًا أن الإيقاف مؤقتًا.

 

لتعود الأزمة مجددا بين نقابة الموسيقيين ومطربي المهرجانات، وهو الأمر الذي حدث من قبل أثناء تولي هاني شاكر منصب النقيب، وقام وقتها باتخاذ قرار يخضع من خلاله المطربون للاختبار قبل الحصول على التصريح.

 

فيما اختار مصطفى كامل أن يخوض الصراع مبكرا مع مطربي المهرجانات، حيث بات عليهم الانتظار لحين حسم موقفهم داخل النقابة من جديد، ولا يمكنهم الغناء إلا في حال عادت إليهم التصاريح.

 

 

زيادة المعاشات

 

وأعلن نقيب الموسيقيين، قرار المجلس بعد دراسة الحسابات لمدة 5 أيام زيادة المعاشات بنسبة 10% من الشهر المقبل، و10% أخرى بدءا من يناير 2023 مؤكدا أنه يحاول زيادتها أكثر.

كما أعلن مصطفى كامل أيضا زيادة المبلغ المالى للعلاج إلى 450 جنيها وبخصوص إجراء لعمليات الجراحية زادت إلى 20 ألفا بدلا من 15 ألف جنيه، وأيضا يصرف لأسرة العضو المتوفى بمجرد التأكد من وفاته بدل بدون أي إجراءات ورقية، مع صرف مبلغ 3 آلاف جنيه، ومنح جميع أعضاء الجمعية العمومية هدية نقابية، وهي إعفاؤهم تماما من كافة الغرامات المترتبة عليهم من قبل ولمدة 5 سنوات.

 

 

أبرز الحاضرين

 

وحرص الفنان حلمي عبدالباقي، وحسن شاكوش وأبو الليف، وعدد من أعضاء النقابة، على حضور فعاليات المؤتمر الصحفى الأول لـ مصطفى كامل كنقيب الموسيقيين بعد فوزه بمقعد الرئيس مؤخرًا إذ حرص على توجيه الدعم له.

وكان مصطفى كامل فاز بمنصب نقيب الموسيقيين في الانتخابات، التي أجريت الأسبوع الماضي داخل نقابة المهن التمثيلة بشارع البحر الأعظم بالجيزة.

وشهدت الانتخابات على مقعد نقيب المهن الموسيقية تنافس 4 أعضاء هم مصطفى حلمى ومصطفى كامل وشريف حمدى وعلاء سلامة.

وأجريت انتخابات النقابة يوم 11 أكتوبرالجاري، بنادي نقابة المهن التمثيلية، في شارع البحر الأعظم بالجيزة، وفي الإسكندرية لمسرح عبد المنعم جابر بالشاطبي، وفي المنصورة بقاعة ميامي بطلخا، وباقي الفروع بمقر النقابات الفرعية دمنهور، وطنطا، والمحلة، وشبين الكوم، وبنها، ودمياط، وبورسعيد، والشرقية، وبني سويف، والمنيا، وسوهاج، وقنا، والأقصر.