موعد صرف معاشات شهر نوفمبر ٢٠٢٢

أصحاب المعاشات

أصحاب المعاشات

أعلنت وزارة المالية، موعد صرف معاشات شهر نوفمبر ٢٠٢٢، يوم الثلاثاء الموافق 1 نوفمبر 2022،  على أن يتم صرف المعاشات من خلال كارت بجميع منافذ ماكينات الصراف الآلية ومكاتب البريد وبنك ناصر الاجتماعي.

 

وتوفر الدولة متمثلة في وزارة المالية ، ميزانية سنوية تقدر بــ 282 مليار جنيه، لأكثر من 10 ملايين من أصحاب المعاشات والمستحقين من منتفعي برنامج تكافل وكرامة.

 

 وتستمر عملية صرف معاشات شهر نوفمبر ٢٠٢٢ طوال الشهر من ماكينات الصراف الآلية بالإضافة إلى الصرف اليدوي لبعض الفئات من بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد على مستوى الجمهورية.

 

قال محمد معيط وزير المالية، إن الخزانة العامة للدولة سوف تسدد نحو 45 تريليون جنيه للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات على مدار 50 عامًا حتى 2068.

 

وأضاف محمد معيط، في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم بالفعل تحويل أكثر من 558 مليار جنيه لصناديق المعاشات خلال 39 شهرًا منذ عام 2019، ومن المقرر أن تُسدد الخزانة العامة للدولة خلال العام المالي الحالي فقط 191 مليار جنيه.

 

وأوضح أنه تم تعديل المعدل السنوي لنمو قسط فض التشابكات بنسبة 5.9% بدلاً من 5.7%؛ وذلك لاستيعاب بعض الإجراءات الإضافية المتخذة عام 2020 لتحسين الأوضاع المعيشية لأصحاب المعاشات؛ رغم الظروف الاستثنائية التي يشهدها الاقتصاد العالمي، وتلقى بظلالها على مختلف الدول بما فيها مصر.