روسيا تعلن إسقاط طائرة بدون طيار حاولت مهاجمة أسطول البحر الأسود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن مشاركة سفن أسطول البحر الأسود، التي تم مهاجمتها اليوم السبت، عبر طائرات أوكرانية بدون طيار، تشارك في ضمان أمن "ممر الحبوب".

 

ووفق ما نشره موقع سبوتنيك الروسي، فإن السفن تشارك ضمن مبادرة تصدير المنتجات الزراعية من أوكرانيا، إلا أن السفن تصدت للهجوم الأوكراني.

 

من جهته، قال حاكم مدينة سيفاستوبول، في شبه جزيرة القرم، ميخائيل رازفوجاييف، إن السفن تصدت للهجوم، في مياه خليج سيفاستوبول، وقد تم إغلاق طريق سيفاستوبول مؤقتًا، ولا تستطيع العبارات والقوارب المرور عبره.

 

من جهتها، أعلنت وزارة الخارجية الروسية، تعليق مشاركتها في اتفاق تصدير الحبوب الذي رعته الأمم المتحدة، لأجل غير مسمى، معلنة أنها ستطرح في مجلس الأمن الهجمات على القرم ونورد ستريم.

 

ووفقا لما أعلنته العربية عاجل عبر تويتر، فإن الأمم المتحدة تتواصل مع روسيا بعد قرارها تعليق المشاركة في اتفاق الحبوب، معلقة:" على جميع الأطراف تجنب أي موقف يعرقل تصدير الحبوب من البحر الأسود".

 

من جانبه، طالب وزير خارجية أوكرانيا، المجتمع الدولي الضغط على روسيا، للعودة إلى اتفاق الحبوب، معلقا: " موسكو تهدد الأمن الغذائي العالمي ونشر الجوع".

يمين الصفحة
شمال الصفحة