هونج كونج ترفع سعر الفائدة 75 نقطة أساس

قررت الحكومة في هونج كونج رفع سعر الفائدة الرئيسية بمقدار 75 نقطة أساس، اليوم الخميس، وذلك بالتزامن مع قرار البنك المركزي الأمريكي، برفع سعر الفائدة بنفس القيمة 75 نقطة أيضا، ليبلغ سعر الفائدة الرئيسية بعد تلك الزيادة 4.25%.

 

سعر الفائدة الرئيسية في هونج كونج

 

يذكر أن سعر الفائدة الرئيسية في هونج كونج محدد حاليا على أساس 50 نقطة أساس أعلى أو أقل من نطاق سعر الفائدة الرئيسية الأمريكي.

 

وللمرة الرابعة على التوالي، قررت لجنة السوق المفتوحة المعنية بإدارة السياسة النقدية في مجلس الاحتياط الاتحادي أمس زيادة أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 75 نقطة أساس لكبح جماح التضخم الذي وصل لأعلى مستوياته منذ أكثر من 4 عقود.

 

سعر الفائدة الرئيسية في البنك المركزي الأمريكي

 

وأعلن مجلس الاحتياط الاتحادي رفع الفائدة الرئيسية لتتراوح ين 3.57% و4%، وهي الزيادة السادسة على التوالي لأسعار الفائدة الأمريكية بشكل عام منذ مارس الماضي.

 

وأشار المجلس إلى جهود تحقيق أقصى معدل لتوظيف القوة العاملة في الولايات المتحدة وخفض معدل التضخم إلى مستوى 2% على المدى الطويل كأسباب لقرار زيادة الفائدة اليوم.

 

وقال المجلس إن زيادة الفائدة باستمرار "ستكون مناسبة للإبقاء على موقف السياسة النقدية مقيدا بدرجة كافية لكي يعود التضخم إلى 2% بمرور الوقت".

يمين الصفحة
شمال الصفحة