التضامن توجه بصرف مساعدات لمتضري عقار الدخلية المنهار

 أعلن حي العجمي التابع لمحافظة الإسكندرية، عن صدور قرار رقم 538، والمعني بضرورة ترميم "عقار الدخيلة" المنهار، والمكون من 3 طوابق، ونتج تحكم العقار عن وفاة شاب وتهشم 3 سيارات كانو أسفل العقار لحظة سقوطه.

 

من جهتها، أصدرت مدير التضامن في الإسكندرية ماجدة جلالة، تعليمات لمسؤول الإغاثة بإدارة الحي، للتوجه إلى موقع البلاغ وحصر عدد المتضررين من سكان العقار، الذي يحتوي على 7 وحدات ومخزن أرضي؛ لصرف التعويضات اللازمة وخسائر الممتلكات لقاطني العقار.

 

كان اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة يفيد انهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق بشارع عثمان بن عفان.

 

انتقل مأمور وضباط القسم رفقة قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف الى موقع البلاغ، وتبين من الفحص أن العقار المنهار بناء قديم مساحته حوالي ١١٠ متر تقريبًا، مكون من 3 طوابق بكل طابق وحدتين سكنيتين.

 

وكشفت المعاينة أن العقار يسكنه ٤ أسر وخروج جميع السكان قبل انهياره بلحظات ما عدا أحد الاشخاص لم يتمكن من الخروج وتوفى وهو الشاب "محمد فايز" 29 عامًا، صاحب مقهى، بالإضافة إلى تحطم 3 سيارات ملاكي تصادف وقوفها أسفل العقار.