تعرف على هدف خدمة الرد الآلي للرد على تساؤلات الأحوال المدنية والمرور

وزارة الداخلية

وزارة الداخلية

تهدف خدمة الرد الآلي بوزارة الداخلية، اليوم الخميس، إلى الرد على الأسئلة والاستفسارات الأكثر شيوعًا (FAQ) وإتاحة إجاباتها النموذجية لحظيا من خلال الخاصية المشار إليها بهدف تيسير تقديم العديد من الخدمات أبرزها (الأحوال المدنية - المرور - الجوازات والهجرة والجنسية - تصاريح العمل- الحج- الأدلة الجنائية - الالتحاق بأكاديمية الشرطة - الالتحاق بمعهد معاوني الأمن - الشقق والمحلات والمزارع المؤجرة - بلاغات مباحث جرائم الحاسبات وشبكات المعلومات – زيارات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل – خدمات أخرى).

جاء ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تفعيل استخدام التكنولوجيا الحديثة للارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية الجماهيرية الإلكترونية التي تقدمها قطاعات الوزارة، والتي تسعى إلى تسهيل الإجراءات وسرعة تقديم الخدمات للمواطنين، وذلك تزامنا مع توجه الدولة لتفعيل الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي


خدمة جديدة أطلقتها وزارة الداخلية، للرد الآلي اللحظي على استفسارات المواطنين بشأن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها قطاعات وزارة الداخلية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي (Chatbot) على بوابة وزارة الداخلية الرسمية على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".


كما تساهم هذه الخدمة في سرعة الرد على الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالجهات الشرطية مقدمة الخدمات الجماهيرية الواردة عبر بوابة الوزارة الرسمية، وقد تم إدراج تلك الاستفسارات وإجاباتها على المنظومة باللغتين (العربية – الإنجليزية).


على أن يتم الاستفادة من تلك الخدمة عن طريق الدخول على موقع الوزارة على شبكة الإنترنت (www.moi.gov.eg) ثم الضغط على شعار الوزارة الموجود أسفل يمين الصفحة والمعنون بتعليق (اضغط هنا للاستفسار عن خدماتنا الإلكترونية والإجابة على أسئلتك) بعد ذلك يتم كتابة الاستفسار والرد عليه بطريقة آلية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ودون أي تدخل بشري كما يمكن اختيار نوع الخدمة المراد الاستفسار عنها من القائمة المخصصة لذلك.

يمين الصفحة
شمال الصفحة